أخبار الشركة العمانية الهندية للسماد omifcoأخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlngالأخبار المحليةجمعية المرأة العمانية بصور

خيرية جنوب الشرقية توزّع كوبونات وطرود غذائية في ولاية صور

كتبت: سُعاد بنت فايز العلوية.: بمبادرة من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية الهندية للسماد قامت الهيئة العامة للأعمال الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع اللجنة الاجتماعية بالولاية وجمعية المرأة العمانية بصور بتوزيع كوبونات المساعدات لعيد الفطر لأسر الدخل المحدود والمتقاعدين من أُسرِ ولاية صُور المسجلين مسبقا لدى الجمعية.

وقد تمثلت شكاوي البعض في عدم وجود أسمائهم ضمن القوائم والذين هم ضمن فئة الضمان الاجتماعي والبعض أكد استلامه للمساعدة في العام المنصرم ولم يحصل عليها هذا العام. وحول هذا قالت سالمة بنت نصيب الفارسية- عضو اللجنة الاجتماعية بالولاية: الفئة المستهدفة هذه المرة تشمل ذوي الدخل المحدود والمتقاعدين ولا تضم المستفيدين من الضمان الاجتماعي ذلك أنهم قد تم مسبقا توزيع المساعدات عليهم في بداية شهر رمضان من هذا العام ولا تشملهم القوائم المعمول بها هذه المرةحيث بلغ عدد الأسر المستفيدة أكثر من 800 أسرة. وفيما يتعلق بالذين قد سبق تسجيلهم ولم يتم العثور على أسمائهم في القوائم فقد تم إعادة تسجيل بياناتهم وسيتم التواصل معهم خلال فترة قادمة بإذن الله، أما الذين لم يقوموا بالتسجيل نهائيا قمنا بأخذ بياناتهم لعمل قاعدة بيانات جديدة لهم على أن يكونوا ضمن المستفيدين في المرات القادمة.

وتضيف الفارسية: تتمثل المساعدات في مبالغ مالية تبرعت بها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في مركز الولاية فيما تبرعت الشركة العمانية الهندية للسماد بطرود غذائية وقد تم تخصيصها للمناطق البعيدة في الولاية مثل نيابة طيوي وقلهات وغيرها.

وقالت رحيمة بنت مبارك السلطي- عضوة في جماعة الدعم البلدي: تمثلت بعض مظاهر الاشكالية أثناء عملية التوزيع في أن بطاقة التسجيل تكون مسجلة باسم الزوج وهي تخدم أسرة واحدة فقط في حين أن بعض الأزواج تكون له أسرتين مما يعني أنه لن يستلم كوبون المساعدة سوى لأسرة واحدة؛ وفي هذه الحالة ينبغي عليه مراجعة مقر الجمعية وإعادة التسجيل باسم كل زوجة له حتى نتمكن من عرض المساعدة للأسرتين معا. كما وأن بعض الأسر قد سجّلت باسم شخصين من الأسرة الواحدة مثل الزوج والزوجة وهذا مرفوض حيث أن لكل أسرة بطاقة تسجل واحدة فقط وفي هذه الحالة سيتم إلغاء تسجيل أحدهما. وقد يأتي الشخص للاستلام عن جاره أو أحد أفراد عائلته وهو لا يحمل بياناته المطلوبة مثل رقم البطاقة الشخصية والحالة الاجتماعية أو حتى رقم الهاتف وهنا لا يتم تسيلم أي شخص عن آخر إلا بتوافر بياناته المطلوبة لديه.

وتجدر الإشارة إلى أن عملية التوزيع الأولى كانت في مع بداية شهر رمضان المبارك والتي استهدفت فئة الضمان الاجتماعي المسجلين في الولاية وبنفس الآلية المتبعة هذه المرة حيث تم توزيع الكوبونات على الأسر المستفيدة والتي تخولهم للتسوق من بعض المراكز التجارية في التي تم التنسيق معها مسبقا والبعض حصل على مبالغ مالية عوضا عن ذلك.

 

1

سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X