الأخبار المحلية

أزرق الشرقية تقدم بهدف السبق .. لكن خبرة النصر رجحت كفته

في امسية كروية رائعة التقى فيها فريق صور مع فريق النصر السعودي ضمن منافسات بطولة الاندية الخليجية بنسختها الخامسة والعشرين. أسود العفية قدموا عرضا رائعا وبالرغم من امكانياتهم المتواضعة والمشاركة بدون لاعبين أجانب في ظل الامكانيات العالية التي اعتمد عليها فريق النصر بوجود لاعبين اجانب على مستوى عال واعتماد فريق صور على لاعبين محليين الا ان ابناء العفية استطاعوا ان يفاجئوا النصر بهدف في الدقائق الأولى وجاروا فريق النصر في العديد من المناسبات وصالوا وجالوا مرمى النصر بأكثر من هجمة خطرة كادت ان تثمر عن اهداف لولا التسرع وعدم التركيز. المباراة كانت جيدة المستوى من الفريقين صور تقدم في البداية بهدف في الدقيقة 5 من عبد الله ثويني وعادل النصر في الدقيقة 34 عن طريق اللاعب محمد السهلاوي وجاء هدف النصر النصر في الشوط الثاني في الدقيقة 60 عن طريق اللاعب ريان بلال.المباراة كانت متكافئة مع أفضلية نسبية لفريق النصر الذي ضغط مع بداية الدقائق الأولى وشكل الثنائي الكوري لي شو والأرجنتيني فيكور فيجاروا خطورة على مرمى صور في حين اعتمد فريق صور على التكتيك الناجح الذي وجهه فيتوف للاعبين وهو الضغط على حامل الكرة وإرسال الكرات الطولية للثنائي عبدالله ثويني وسليم فايل وفي الدقيقة 5 استطاع فريق صور أن يسجل أول أهدافه عندماتوغل سليم فايل من الجهة اليسرى من مرمى النصر وأرسل بعدها تمريره تهيأت للاعب عبدالله ثويني الذي سددها بكل براعة على يمين حارس النصر. الهدف أشعل من وتيرة المباراة وشهدت الدقائق العشر الأولى من عمر الشوط الأول ضغطا نصراويا وكانت هنا محاولات عن طريق الثنائي الخطير لي شو وفيكتور فيجاروا اللذين حاولا بأكثر من هجمة أن يخترقا مرمى صور بيد أن دفاع صور كان اكثر تنظيما واستطاع أن يوقف الهجمات الخطرة. صور هو الآخر كانت له محاولات ووصل إلى مرمى النصر بأكثر من هجمة بيد أنها لم تستثمر بالشكل الصحيح بسبب التسرع وعدم التركيز .وفي الدقيقة 38 أضاع النصر فرصة محققه كادت أن تثمر عن هدف محقق عندما نفذ عبده بناوي خطأ تهيأت بعده الكرة للاعب محمد السهلاوي الذي كان متمركزا في مكان مناسب وسدد الكرة بدون تركيز فخرجت إلى خارج المرمى وفي الدقيقة 40 أضاع النصر هدفا محققا عندما تهيأت كرة على طبق من ذهب للاعب محمد السهلاوي الذي وجد نفسه وجها لوجه مع حارس صور احمد القلهاتي بيد أن براعة احمد كانت الأسرع واستطاع أن يصد الكرة قبل أن تصل لقدم السهلاوي .وفي الدقيقة 42 أرسل خالد مبارك تمريره تهيأت بعدها لعبد الله ثويني الذي تقدم بالكرة من الجهة اليمنى من مرمى النصر وراوغ بها الدفاع وأرسل بعدها كرة صاروخية مرت بالقرب من القائم لتنتهي مجريات الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الشوط الثاني

الشوط الثاني كان أكثر واقعية من الفريقين صور هاجم منذ الدقائق الأولى بغية تسجيل هدف ثان وكاد الأزرق أن يفعلها من جديد عندما أرسل لاعب صور ركنية تهيأت بعدها لخالد مبارك صاحب القدم القوية الذي كان في وضعية التسديد وأرسل كرة صاروخية كادت أن تثمر عن هدف لولا التسرع .لاعبو صور استمروا على نفس النهج وطبقوا توجيهات المدرب وشكلت التمريرات التي أرسلها خالد مبارك إلى عبد الله ثويني خطورة على المرمى النصراوي الذي تألق حارسه خالد راضي في إبعاد اغلب الكرات الخطرة . من جانبه اعتمد النصر في الشوط الثاني على التركيز بشكل كبير على الجهة اليسرى وشكلت تحركات فيكتور فيجاروا الذي كان مصدر ازعاج وخطورة على مرمى صور بيد أنها غالبا ما كانت تبعد على أقدام أبناء العميد الذين ظهروا بمستوى مشرف وبطولي من خلال التنظيم الدفاعي وفرضوا رقابة لصيقة على الكوري لي شو للحد من تحركاته.
وفي الدقيقة 55 كاد خالد مبارك أن يهز شباك النصر عندما تلقى كرة من عبد الله ثويني سددها بكل قوة مرت بقرب القائم.

تدخلات المدربين

الضغط الصوراوي على مرمى النصر وتهديد مرمى النصر بأكثر من مناسبة جعل مدرب النصر جورج ديسلفا يتدخل وقام بإشراك المهاجم ريان بلال بدلا من سعود حمود بغية تعزيز الهجوم .جورج ديسلفا أحسن صنعا في قرار إشراك اللاعب ريان بلال ففور دخول اللاعب تلقى تمريرة ماكرة من الأرجنتيني فيكور توغل بها ريان داخل مرمى صور وسددها في الزاوية اليمنى من حارس صور احمد القلهاتي الذي لم يستطع إبعادها .فيتوف أحس بخطورة الموقف وكان عليه التدخل وقام في الدقيقة 65 بإجراء تغييرين دفعة واحدة وأشرك اللاعب عبد الحافظ ثويني بدلا من اللاعب عبد الله ثويني لتعزيز الهجوم وأشرك اللاعب فهد صالح بدلا من عماد مبارك الذي تعرض لإصابة اضطرته للخروج. وفي الدقيقة 75 من عمر الشوط الثاني تدخل ديسلفا من جديد وأشرك لاعبين دفعة واحد حيث زج باللاعب سعد الحارثي بدلا من محمد السهلاوي وأشرك اللاعب احمد محمد بدلا من الكوري لي شو . وبعد التغييرات التي قام بها المدربان هدأت وتيرة المباراة نوعا ما بسب خروج بعض اللاعبين المؤثرين وتراجع النصر السعودي الشيء الذي جعل فريق صور يتقدم بغية تعديل النتيجة ومع التمريرات والتحضير من وسط الملعب لفريق صور إلا أن معظم الهجمات كانت تتوقف وتنكسر أمام الدفاع النصراوي الذي كان صامدا إلى الدقائق الأخيرة الشيء الذي جعل فريق أبناء فيتوف ينوعون من طريقة اللعب ويلجأون إلى التسديد من وسط الملعب .حكم المباراة أشار إلى 4 دقائق كوقت بدل ضائع ومع مرور الوقت كاد فريق صور أن يقلب الموازين ويفاجئ فريق النصر عندما أرسل سبيت العلوي كرة صاروخية كادت أن تعانق شباك خالد ارضي الذي استطاع بكل براعة إبعاد الكرة لتنتهي بعدها المباراة بفوز النصر السعودي بهدفين دون مقابل هدف.

تبادل الهدايا التذكارية

بعد نهاية لشوط الاول قام رئيس نادي صور المهندس خميس بن ناصر الجوي بتقديم هدية تذكارية إلى رئيس وفد النصر السعودي عامر السلهام، كما قام رئيس وفد النصر السعودي بتقديم هدية تذكارية إلى رئيس نادي صور .

أفضل لاعب في المباراة

حصل اللاعب محمد السهلاوي بعد الانتهاء من المباراة على لقب أفضل لاعب وقامت اللجنة المنظمة بتسليم اللاعب كاس أفضل لاعب. المباراة قدمت لاعبين على مستوى عال خصوصا من فريق صور الذي شارك بدون لاعبين أجانب واعتمد على الوجوه الشابة وقد حاز هذا المستوى الرائع إعجاب الجماهير كاللاعب سبيت العلوي الذي كان بمثابة الدينامو والمحرك الرئيسي لفريق صور سبيت العلوي ظهر بمستوى رائع وظهر زميله عبدالله ثويني بمستوى لا يقل عن محمد السهلاوي وسجل عبدالله في مرمى النصر من جملة تكتيكية رائعة استطاع بها أن يكسر الحاجز الدفاعي النصراوي بالرغم من صغر سن اللاعب .

فيتوف: قدمنا مباراة رائعة

أكد المدرب البلغاري فيتوف أن فريقه ظهر بمظهر جيد وقال : إن امكانيات فريق النصر لا تقارن بإمكانيات فريق صور الذي اعتمد على لاعبين شباب واستطعنا ان نجاري فريق النصر في اغلب مجريات المباراة وكنا الأفضل في بعض المناسبات. وأضاف : الإصابات التي تعرض لها بعض اللاعبين كانت سببا في الخسارة خصوصا اللاعب عماد مبارك الذي تعرض لإصابة فضلا على أن معدل اللياقة اثر سلبا على اللاعبين وقال: سنكون بحلة أفضل في المرة القادمة وسنقدم مستوى أفضل من المستوى الذي ظهرنا عليه. وأكد فيتوف: أن ثقته في لاعبيه قوية وليس لها حدود وقال شاهدت التفاني والجدية في الأداء الذي قدمه اللاعبون.

الهدف وضعنا في مأزق

من جانبه قال جورج ديسلفا أن عامل الجو أثر سلبا على مستوى وأداء اللاعبين وقال: إن الهدف الذي سجل علينا وضعنا في مأزق وأشار ديسلفا في حديثه إلى أن العديد من اللاعبين لم يتكيفوا على وضعية المباريات لأن فترة الإعداد لم تكن كافية للفريق ولكن سنقوم بتقديم أداء أفضل من ذلك في المباريات القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X