الأخبار المحليةجمعية المرأة العمانية بصور

عرض مسرحي وتكريم الأمهات لجمعية المرأة في صور

صور – سعاد بنت فايز العلوية – اختتمت بجمعية المرأة العمانية بصور دورة أحباب الله لتعليم الوضوء والصلاة وحفظ أجزاء من القرآن الكريم لطالبات مدارس الولاية برعايةالدكتورة فنّة آل فنّة العريمية.

وقالت أسماء بنت جمعة الغبر المخينية : إن الدورة سعت إلى تعزيز حب الصلاة والالتزام بها لدى طالبات المدارس وغرس أهميتها في نفوسهن إضافة إلى تعليمهن طريقة الوضوء الصحيحة وأداء الصلاة بالشكل الصحيح وتحفيظهن بعض من أجزاء القرآن الكريم حسبما أوصى الدين الإسلامي بتعليم الصلاة للأبناء في سن السابعة. وتقول رزان القطيطية من مدرسة عبدالرحمن بن عوف الخاصة: حفظت في دورة أحباب الله جزء عم إضافة إلى تعلم بعض الأحاديث والأذكار والأدعية التي نستطيع قراءتها في الصلاة وبعدها. أما زينب المقيمية من مدرسة لبابة بنت الحارث تقول: في هذه الدورة تناولنا بعضا من سور القرآن تدبرا وحفظا والطريقة الصحيحة للصلاة وما يجب فيها وما لا يجب.
وتضمن حفل الختام جملة من اللوحات المعبرة والتي تعكس مدى استيعاب فتيات الدورة لأهمية الصلاة وانعكاس نتائجها على الحياة العامة، إضافة إلى عرض مسرحي تم فيه إيضاح بعض السلوكيات الخاطئة والشائعة لدى صغيرات السن والمراهقات وحثهن على ما جاءت به تعاليم الدين مثل احترام الوالدين والتأدب معهما.
كما تطرقت فقرات الحفل إلى توعية الأمهات الحاضرات لنبذ الممارسات المنبوذة شرعا مثل اللجوء إلى الشعوذة لحل الأزمات العائلية والخلل الناتج في الأبناء نتيجة عدم الاهتمام وضعف الوازع الديني. واختتم الحفل بتكريم بعض من الأمهات بجانب تكريم الطالبات المشاركات في الدورة والمنظمين.

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X