الأخبار المحلية

ولاية صور مسيرة ولاء وعرفان للمقام السامي تحت شعار عمان وطني.. قابوس سلطاني

نظم أهالي ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية مسيرة ولاء وعرفان للمقام السامي؛ تحت شعار “عمان وطني.. قابوس سلطاني”، احتفاءً بالعيد الوطني الـ43 المجيد، وقد شارك في المسيرة أهالي الولاية ونيابتي طيوي ورأس الحد والمناطق والقرى التابعة وطلاب المدارس والكشافة والمرشدات وفرق الفنون الشعبية وفرق الهجن والخيالة بالولاية يتقدمهم سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي والي صور وكبار المسؤولين بالولاية والمشايخ والأعيان.

وانطلقت المسيرة من موقع مركز فتح الخير إلى بيت صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بالبطح، والذين عبروا فيها عن فرحتهم بالعيد الوطني المجيد، كما تم رفع أعلام السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم أبقاه الله وازدانت اللافتات بعبارات الولاء والعرفان والفخر والاعتزاز بما تحقق على أرض السلطنة من منجزات تنموية وخدمية عظيمة مرددين الأهازيج الوطنية والقصائد الممجدة للعصر الزاهر. كما شارك في المسيرة أصحاب الهجن والخيالة والقوارب الشراعية التي أبحرت في عرض البحر بمحاذاة المسيرة وعلى متنها مجموعة من الاهالي رافعين علم السلطنة وصور جلالة السلطان المعظم، وكذلك فرق الفنون الشعبية بالولاية حيث ردد المشاركون في المسيرة مختلف عبارات الحب والولاء لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

وفي نهاية المسيرة، قدمت الأهازيج الشعبية والفنون العمانية المغناة من الفرق المشاركة إضافة إلى تقديم الكلمات المعبرة والقصائد الشعرية والأناشيد في حب عُمان والقائد المفدى والتي قدمها مجموعة من شعراء الولاية.

ورفع سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل بن سالم شماس محافظ جنوب الشرقية أسمى آيات التهاني للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني الـ43 المجيد.. مضيفا سعادته بأنه في هذه الأيام المباركة السعيدة الجميع يجدد الولاء والعرفان لباني النهضة المباركة مؤكدين السير خلف المسيرة المظفرة ومجددين العهد والولاء لجلالة السلطان -أبقاه الله- مشيرا إلى أن الاحتفال يأتي تعبيرا عن الفرحة التي تغمر أبناء عمان عامة وأبناء محافظة جنوب الشرقية خاصة وتجسيدا للولاء والعرفان لباني النهضة المباركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X