الأخبار المحلية

القوى العاملة تستعرض توفير فرص العمل مع مديري الشركات بجنوب الشرقية

صور- الرؤية

 "القوى العاملة" تستعرض توفير فرص العمل مع مديري الشركات بجنوب الشرقية

“القوى العاملة” تستعرض توفير فرص العمل مع مديري الشركات بجنوب الشرقية

اجتمع صباح أمس مظفر بن سعيد الوهيبي مدير عام القوى العاملة بمحافظة بجنوب الشرقية بممثل الشركة العمانية الهندية للسماد وعدد من شركات العاملة والمتعاقدة من الباطن مع الشركة.

وجاء هذا الاجتماع في إطار حرص وزارة القوى العاملة ممثلة بمديرية القوى العاملة بجنوب الشرقية على الاجتماع مع الشركات ومؤسسات القطاع الخاص العاملة في المحافظة في مختلف القطاعات، وذلك بهدف حثها على الالتزام بأحكام قانون العمل واللوائح التنفيذية والقرارات الوزارية المنظمة له. وقد تطرق الاجتماع إلى مناقشة مدى التزام جميع الشركات بتنفيذ القرار الوزاري رقم (222/2013) بشأن تحديد الحد الأدنى لأجور العمانيين العاملين في القطاع الخاص، كما تمّت الإشارة إلى مدى التزام الشركات بنسبة التعمين المحددة والتزامهما، وكذلك عداد لائحة نظام العمل و لائحة الجزاءات، وأكّد المدير العام في سياق حديثه ضرورة وجود عقود عمل وملف خاص لكل عامل من عمال المنشأة. وحث الوهيبي الشركات على الاستفادة من الفرص المقدمة من برنامج التدريب على رأس العمل والتدريب المقرون بالتشغيل والذي يتيح للشركات الحصول على كوادر عمانية مؤهلة ومدربة في معاهد معتمدة داخل السلطنة وذلك بدعم من وزارة القوى العاملة أو بدعم من عدد من مؤسسات القطاع الخاص بالسلطنة.

ووجّه مدير عام القوى العاملة بجنوب الشرقية الشكر والتقدير للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية الهندية للسماد على التزامهما الكبير بدعم المجتمع المحلي وخدمته، وذلك من خلال تقديم المبادرات لتطوير المجتمع كجزء من سياسة عملها. وأضاف أنّ هذه الشركات لم تدخر جهدًا من أجل دعم المجتمع المحلي في ولايات المحافظة بمختلف المجالات الاجتماعيّة والثقافية والرياضية ومساندة رواد الأعمال وجمعيّات المرأة. وأكّد الوهيبي ضرورة الاستمرار في حث المواطنين الباحثين عن عمل على الانخراط في العمل في الشركات المتعاقدة من الباطن مع الشركة العمانية الهندية للسماد وغيرها من مؤسسات القطاع الخاص التي تطرح فرص عمل باستمرار، وحث الشركات على أهميّة التعاون والمبادرة في توظيف المواطنين العمانيين الباحثين عن عمل حسب مؤهلاتهم وتخصصاتهم وتشجيعهم من خلال توفير الحوافز والمكافآت والبدلات التي تضمن استمرارهم وتدرجهم الوظيفي الطبيعي في المؤسسة. وتقوم المديرية العاملة للقوى العاملة بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة التدريب، بالتنسيق مع الشركات والمعاهد، وذلك للقيام بعملية مقابلة المواطنين واختيارهم أثناء طلب الشركات لباحثين عن عمل مؤهلين في مهن معينة وذلك من خلال الاستفادة من برنامج التدريب المقرون بالتشغيل الذي تدعمه الوزارة.

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X