الأخبار المحلية

انطلقت بولاية صور حملة الغوص لتنظيف الشعاب المرجانية بسواحل ولاية صور

7
{العمانية}: انطلقت بولاية صور حملة الغوص لتنظيف الشعاب المرجانية بسواحل ولاية صور وذلك بميناء صور البحري والتي تأتي ضمن حملة تنظمها وزارة البيئة والشؤون المناخية في مختلف المناطق الساحلية .
وتشمل الحملة التي تستمر 4 ايام في المناطق الساحلية لولاية صور / راس الحد وخور جراما وقلهات وساحل ولاية صور وذلك بمشاركة 20 غواصا من وزارة البيئة والشؤون المناخية وشرطة خفر السواحل ووزارة الثروة السمكيه وبعض المتطوعين .
وتحضى محافظة جنوب الشرقية بانواع مختلفة من المرجان وبذلك تهدف وزارة البيئة والشؤون المناخية إلى نشر الوعي لدى الصيادين ومستخدمي شباك الصيد لاهمية هذا الكائن النباتي الحي وزرع وغرس روح التعاون والمشاركة إضافة إلى إرسال رسالة للمجتمع بأهمية الحفاظ على الشعاب المرجانية لتحقيق جملة من الأهداف السياحية والمحافظة على الثروة البحرية .
وسيتم خلال الحملة أجراء مسح شامل لمواقع الشعاب المرجانية وتقييم حالتها وإزالة المخلفات المتواجدة في المواقع وتنظيف بيئات الشعاب من مخلفات الصيادين أضافة إلى اقامة محاضرات توعية للصيادين والمجتمع وطلاب المدارس بأهمية البيئة البحرية وخاصة الشعاب المرجانية وما تواجهه من تأثيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X