الأخبار المحلية

الرقابة المالية تحث على الإلتزام بموعد إنجاز مطار رأس الحد

الزمن:قام ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة مؤخرا يرافقه عددٌ من أعضاء الجهاز بتفقد سير العمل بمشروع إنشاء مطار رأس الحد ( الحزمة الأولى والحزمة الثانية ) بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية بتكلفة بلغت نحو ( 49 ) مليون ريال عماني.
وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة التقديرية لإنشاء كافة الحزم بمطار رأس الحد تصل إلى (90) مليون ريال عماني ومن المتوقع الانتهاء منه في فبراير 2015م.
وقد بحث رئيس جهاز الرقابة مع المهندس سالم بن ناصر العوفي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني والمختصين بوازرة النقل والاتصالات والهيئة العامة للطيران المدني ومدير المشروع ومقاول واستشاري المشروع أسباب التغييرات التي طرأت على التصاميم والأوامر التغييرية الجاري إصدارها للمشروع وتدني نسب التنفيذ في الحزمة الثانية عن المخطط له.
وحث المعولي الجهات المعنية بالمشروع على الإلتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ الأعمال في موعدها المحدد، وإعداد الخطط التشغيلية اللازمة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة لتفعيل الاستفادة من المشروع عند الانتهاء من تنفيذه.
وأوصى بضرورة إجراء كافة الدراسات اللازمة وبالدقة والشمولية المطلوبتين لمثل هذه المشروعات قبل الشروع في إنشائها تجنبا لإجراء مثل هذه التعديلات لما يصاحبها من تكاليف مالية إضافية وتأخير في التنفيذ يترتب عليه تأخير في التشغيل مما يؤثر على تحقيق أهداف المشروع والإضرار بالمستفيدين منه.

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X