الأخبار المحلية

بلدية صور والمجلس البلدي والتنمية

بادئ ذي بدء ، التنمية مفهوم شاسع الأبعاد يبدأ بتنمية الموارد البشرية ويمر بتنمية المال ثم ينتهي بتنمة الموارد البيئية ، والمفهوم الأدق هو الإستفادة من كافة المصادر تلك كماً ونوعاً وتطويعها بما ينفع أفراد المجتمع. لذا فإن البلدية تعتبر القائد الأول لتحقيق مفهوم التنمية.
وقد جاءت الأوامر السامية بإنشاء المجلس البلدي لدوره الكبير والفعلي -إن شاء الله- في إظهار الوجه العصري لولايات السلطنة وتطويرها بما يواكب ويساير المدن المتطوره القريبه من السلطنة. إن المهام المُلقاه على المجلس ترفع مكانة المجلس بين المؤوسسات الآخرى ؛ لأهميته فهو يقترح ويتولى البرامج العامة للأشغال والتجميل وتخطيط الطرق وتوسعيها وتشييد الأرصفة والتشجير وإنشاء الحدائق والساحات العامه ومشاريع المياة والصرف الصحي والإنارة وإنشاء الأسواق والمتنزهات والملاعب الرياضية وغيرها ، في الحقيقة إن آفاق العمل البلدي واسعه ، لذا يجب من الأعضاء المتوقع إنتخابهم إتباع مناهج سليمة وترك الجشع كي يحققون التنمية والتطور ، كما أن لهم دور كبير في توطيد العلاقة مع المجتمع وتوعية الأفراد على أهمية المحافظة على الممتلكات العامة واشراكهم في صناعة القرار البلدي أيضاً.

كما أن من الضروري الإستفادة من مؤوسسات المجتمع الحكومية والخاصة المحلية لتحقيق مفهوم المشاركة في العمل البلدي وعملية تنمية الولاية ، لأن مسؤولية تطوير الولاية هي مسؤولية جماعية وجميعها يجب أن تتعاون مع البلدية كي يساهمون معاً في تطوير الولاية وجعلها ولاية عصرية كغيرها من ولايات السلطنة مثل ظفار وصحار.

في الحقيقية ولاية صور مميزه -كما هو معلوم- فموقعها الجغرافي يجعلها عينُ الزائر وغايته ، وطبيعتها البحرية التي تجعلها بقعه جذابة وسياحية في الدرجة لأولى ، إن ما ينقصنا هو توافر الإستثمارات التجارية الكبيرة وتواجد مشاريع إنمائية وزراعية التي بيدها رسم ملامح المدينة العصرية المتطورة والمتكاملة ، فماذا يحتاج الفرد اليوم سوى أماكن ترفيهيه تريحه من إرهاق اليوم ليلـتـقط أنفاسه بهدوء يقضي فيها مع عائلته ومع من يحب.

في النهاية إن مسؤولية تطوير الولاية مسؤولية عظيمة وهي ملقاةٌ في عنقِ أبناء الولاية بصفةٍ عامة وفي عنق بلدية صور وكبارها بصفةٍ خاصة ، لا تتوقع -أيها الصوري- أن تتساقط الهبات للولاية من أشخاص ليسوا من الولاية نفسها ، أنت وأنا وهو المسؤولون عن خلق مستقبل أفضل للولاية ، إن لم نبادر نحن ونتطوع نحن في جلب الإستثمارات التنموية للولاية لن يبادر بها أحد غيرنا وسنكون متخلفين عن الولايات الأخرى.

بقلم: صور وراء البحار

تابعوا النقاش حول هذا الموضوع هنا

https://www.surcity.net/forums/threads/44855

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X