الأخبار المحلية

تدشين خدمة العلاج السني الجراحي بمستشفى صور المرجعي

دشن قسم صحة الفم والأسنان بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية خدمة العلاج السني الجراحي للأطفال وذلك بمستشفى صور المرجعي وتشتمل الخدمة في المرحلة الأولى على عمليات خلع الأسنان اللبنية للأطفال تحت التخدير الكامل.وتهدف هذه الخدمة إلى استكمال العديد من الخدمات العلاجية والجراحية للأسنان التي يقدمها قسم الأسنان في المحافظة لتقليل الضغط على العيادات الخارجية وقسم الأسنان المركزي في مستشفى النهضة، بالإضافة إلى معالجة مشكلة تخوف الأطفال من طبيب الأسنان.
وبوجود هذه الخدمة ستوفر أريحية تامة للطفل وذلك باستخدام التخدير الكامل أثناء عملية الخلع مما سيسهل كذلك من مهمة الطبيب، وتشتمل الخدمة في المرحلة الثانية والتي من المنتظر أن تبدأ قريبا على عمليات العلاج التحفظي وبالتالي تقليل مواعيد الانتظار، ومن بين هذه الخدمات القيام بالعمليات السنية القصيرة بواسطة الأطباء الاستشاريين الزائرين من مستشفى النهضة حيث تم إجراء أكثر من 30 عملية جراحية قصيرة.
وزار استشاري التقويم بمستشفى النهضة المحافظة وتمت معاينة أكثر من 25 مريضا على أن يستكمل العلاج لاحقا في مستشفى النهضة. جدير بالذكر أن هذه الخدمة تتم تحت إشراف فريق متكامل برئاسة د.عبدالحكيم بن عامر المسروري مسؤول صحة الفم والأسنان بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X