الأخبار المحلية

تعليمية جنوب الشرقية تنهى استعداداتها اختبار شهادة الدبلوم العام

مدير عام المحافظة يؤكد جاهزية المراكز الامتحانية وتهيئتها بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح .
أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية كافة استعداداتها لبدء امتحانات شهادة دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول من العام الجاري والتي ستبدأ يوم السبت المقبل من خلال تهيئة كافة الظروف لسير الامتحانات .
حيث عقد صباح اليوم اجتماع لرؤساء مراكز الامتحانات لشهادة الدبلوم العام وذلك بمركز التدريب بجعلان ضمن استعداد تعليمية جنوب الشرقية لاستقبال طلبة وطالبات دبلوم التعليم العام وكذلك الدارسين لامتحانات شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي الحالي 2011/2012م من خلال إعداد المراكز الامتحانية وجاهزيتها وتهيئتها بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح وتوفير كافة السبل التي يمكن أن تسهل لهم أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة وكذلك المتطلبات التي قد يحتاجها الممتحن أثناء تأدية الامتحان .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

ترأس الاجتماع حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية رئيس اللجنة المحلية للامتحانات بحضور يعقوب بن سالم السنيدي مدير دائرة التقويم التربوي وعبدالله بن حمد العريمي المكلف بإدارة مكتب الاشراف التربوي بجعلان وأعضاء اللجنة المحلية للامتحانات .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

وأكد حمد بن خلفان الراشدي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية على أهمية العمل وما يتطلبه من إعداد جيد ومسبق ومنظم حتى يخرج بالإطار المرغوب والمحقق للهدف ، كما تطرق إلى الترتيبات اللازمة لبدء الامتحانات والأدوار الواجبة على رؤساء المراكز ومتطلبات العمل وتنظيمه وواجبات المراقبين ومدى التزامهم بالتعليمات وأهمية عقد لقاء مع رئيس المركز والمراقبين لتوضيح التعليمات واللوائح المنظمة لسير الامتحانات وأهمية اختيار الكفاءات الجيدة للعمل بلجان النظام والمراقبة مؤكدا على أهمية تحري الدقة أثناء فرز الأسئلة ودفاتر الإجابة وتوفير الأجواء الهادئة والمناسبة لكي يؤدي الطالب امتحانه بيسر وسهولة وضرورة التأكد من شخصية الممتحنين وإبراز صورة البطاقة الشخصية أو ما يثبت ذلك, وأشار أيضا إلى ضرورة سحب الهواتف النقالة لدى الطلاب والدارسين وعدم السماح لهم باستصحاب أي كتب أو صحف وتقيد الممتحنين بالزي الرسمي. كما تمت كذلك مناقشة كيفية التعامل مع الحالات الطارئة .

وأوضح مدير عام تعليمية محافظة جنوب الشرقية رئيس اللجنة المحلية للامتحانات: أن تعليمية المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لانطلاق هذه الامتحانات ، حيث تم تجهيز مراكز الامتحانات وقد روعيت في هذه المراكز قربها من أماكن كثافة الطلبة في مختلف ولايات المحافظة .

مشيرا إلى أن عدد مراكز الامتحانات لهذا العام بلغت (27) مركزا وأن عدد الطلبة والدارسين المسجلين لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام بلغ هذا العام (5261) طالبا وطالبة موزعين على كافة ولايات محافظة جنوب الشرقية .

ففي ولاية صور بلغت عدد المراكز بها (9) مراكز و( 4) مراكز في ولاية الكامل والوافي و( 4 ) مراكز في ولاية جعلان بني بوحسن ومركز واحد في ولاية مصيرة أما في ولاية جعلان بني بوعلي فقد بلغت عدد المراكز بها (9) مراكز .

وأكد أن المحافظة ستقوم بالمتابعة المستمرة لكل مراحل سير الامتحانات وتذليل كل ما قد يعترض سيرها وفق ما هو مخطط له وأن كل الأمور ميسرة للمتقدمين للامتحانات في هذه المراكز ومهيأة من أجل أداء الامتحانات بكل أريحية ويسر متمنيا للجميع التوفيق والنجاح .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X