الأخبار المحلية

أبناؤنا مستقبلنا مسرحية اجتماعية بصور

عرضت بقاعة معهد التمريض بصور مسرحية اجتماعية بعنوان “أبناؤنا مستقبلنا” من تأليف ناصر بن سالم الهاشمي تطرقت إلى جملة من القضايا التربوية والأسرية وهدفت إلى ايجاد الحوار الهادئ البناء وضرورة التواصل بين أولياء الأمور والمدرسة.
جاء عرض المسرحية خلال حفل ختام الفعاليات والمناشط التي نظمتها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الشرقية متمثلة بلجنة أنماط الحياة الصحية بمكتب مبادرات مدينة صور الصحية.
وقد تحدث مؤلف المسرحية ناصر بن سالم الهاشمي قائلا: المسرحية ناقشت قضايا الشباب وهم في سن المراهقة وما يلاقونه من صعاب سواء كان من الأسرة أو من المدرسة والبيئة التي يعيشون فيها وما يجدونه من معاملة ومضايقات من أقرانهم وخصوصا أصحاب السوء وقد أعطت رسائل مهمة وواضحة سواء كان للمدرسة أو لولي الأمر واجتهدنا بعد توفيق من الله وتعاون الممثلين من إظهار العمل بصورة مشرفة.
من جانب آخر قالت الدكتورة هيفاء بنت سعيد المخينية رئيسة لجنة أنماط الحياة بمكتب مبادرات مدينة صور الصحية في الأسبوع الماضي أقمنا برنامجا تربويا صحيا بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة نهدف فيه إلى ضرورة تواصل المدرسة وولي الأمر بما أنهما شريكان في التربية مؤكدين ضرورة اهتمام ورعاية أولياء الأمور لأبنائهم في ظروف التغيرات الحديثة ووجود التقنيات وإلى تعزيز الإحساس بالمسؤولية لدى اليافعين ومشاركتهم الفاعلة في اتخاذ القرارات والمساهمة في بناء المجتمع ولا يمكن تحقيق الأهداف إلا بتكاتف الجهود.
واضافت إن المسرحية التي قدمت للحضور والتي بذل فيها الممثلون وأعطوا رسائل للجمهور منها أن المرشد الطلابي عون للطالب وللهيئة الإدارية والتدريسية بالمدرسة وعون كذلك لولي الأمر وعلى الطالب الفطن المحب لوطنه البار بوالديه يجتهد في دروسه وعليه احترام قوانين ونظم المدرسة وأهمية الاهتمام بالطالب تربويا وإيجاد جو مناسب وبيئة خالية من كل شائبة حتى يكون الطالب متفوقا دراسيا وأخلاقيا.
رعى الاحتفالية سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صور بحضور محمد بن خميس الفارسي المدير العام لمديرية الخدمات الصحية بالمحافظة وحمد بن خلفان الراشدي المدير العام لتعليمية الشرقية جنوب وعدد من مديرو المصالح الحكومية وجمع غفير من المواطنين رجالا ونساء وأطفالا.

عبدالله بن محمد باعلوي

‏‏‏اعلامي ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي بتعليمية بجنوب الشرقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X