الأخبار المحلية

المعتصمون في صور يطالبون برفع الضمان الاجتماعي وجامعة حكومية

واصل المعتصمون ولليوم العاشر في ولاية صور اعتصامهم أمام مكتب الوالي، ونصب المعتصمون خياما جديدة في قلب ساحة الاعتصام تأكيدا على استمرارهم وتمسكهم بمتطلباتهم. وشهدت ساحة الاعتصام حضورا للشباب الذين يتوافدون يومًا بعد يوم للمشاركة مع المعتصمين، الذين قاموا بتعليق اللافتات على الطرقات المؤدية إلى ساحة الاعتصام وأمام الدورات تعبيرًا عن مطالبهم.

أحد المعتصمين وهو ماجد بن حمد العلوي قال: إن الاعتصام مستمر والشباب متمسكون بطلباتهم فالجميع يطالب بالمزيد من الإصلاحات. وأضاف العلوي: مطالبنا عامة أسوة بجميع المطالب مثل: فصل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، وتشكيل لجنة لمحاسبة المفسدين محاكمة عادلة وتعديل التعليم جذريا سواء كان التعليم العالي أو العام وما يندرج تحته من تعليم خاص، وإعطاء مجلس الشورى كثيرا من الصلاحيات، كذلك أن يكون إعلامنا حرًا طليقا تديره هيئة وطنية مستقلة وفق ضوابط وطنية.
وقال العلوي: إن اعتصامنا منسجم تماما مع الاعتصامات الوطنية الأخرى وإننا نثمن الإصلاحات التي قام بها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لكن لا نزال ننتظر إصلاحات شاملة. وتابع العلوي حديثه قائلا: هناك مطالبات عدة من المعتصمين تخص ولاية صور مؤكدا أن لجنة من المعتصمين ارتأت بجمع المطالب ووضعها في حزم فعلى سبيل المثال يجب أن تتابع مشروعات الولاية ليكون هناك مجلس بلدي وتوفير وظائف لأبناء الولاية في الشركات الموجودة وتخصيص نسبة واحد ونصف في المائة من أرباح شركة الغاز الطبيعي المسال لتنفيذ مشروعات بالولاية، وإعطاء فرص التوظيف لتكون الأولوية لأبناء الولاية، وتعديل قانون شركة مزون ورفع مستوى الضمان الاجتماعي وبناء جامعة حكومية وإسقاط الديون عن الصيادين والمزارعين ودعمهم في مهنهم كذلك نطالب من أهل الاختصاص تحويل سد صور من سد تغذية إلى سد حماية وتحويل ميناء صور إلى ميناء تجاري.
من جانب آخر تشهد ساحة الاعتصام يوميا التفاتة جميلة من الشباب المثقفين الذين يقومون بتنظيم محاضرات توعوية للمشاركين في الاعتصام حول الأوضاع والأحداث في السلطنة والتركيز على وحدة وحب الوطن والقائد وعدم التخريب والمساس بممتلكات الدولة والمواطنين والقضاء على الفساد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X