الأخبار المحلية

افتتاح مجمع صور الصحي بتكلفة تزيد عن مليون وثمانمائة ألف ريال

رعى سعادة الشيخ علي بن احمد الشامسي والي صور صباح أمس حفل افتتاح مجمع صور الصحي وذلك ضمن احتفالات البلاد بالعيد الوطني الأربعين المجيد بحضور أصحاب السعادة عضوي مجلس الشورى ممثلي ولاية صور ومسؤولي عدد من الجهات الحكومية بالمنطقة والشيوخ والأعيان وجمع من المواطنين.

ويعد مجمع صحي صور إضافة نوعية وكمية للخدمات الصحية في ولاية صور بشكل خاص وفي منطقة جنوب الشرقية بشكل عام وبلغت تكلفته ما يزيد عن مليون وثمانمائة ألف ريال عماني ويشغل مساحة (2570) مترا مربعا وتتكون القوى البشرية بالمجمع من (128) موظفا منها 32 طبيبا (أخصائيين وأطباء عموم) و10 صيادلة ومساعد صيدلي و29 ممرضا وممرضة و9 فني مختبر و5 فني ومصور أشعة و7 كتّاب سجلات و17 مضمدا ومضمدة و5 إداريين ويقوم المجمع الذي بدأ تشغيله خلال الفترة الماضية باستقبال الحالات المرضية المحولة من المراكز الصحية المنتشرة في الولاية.
* كلمة الوزارة
وكانت قد بدأت فعاليات حفل الافتتاح بكلمة وزارة الصحة ألقاها محمد بن خميس الفارسي مدير عام الخدمات الصحية لمنطقة جنوب الشرقية قال فيها:لقد حققت السلطنة إنجازات هامة على مدار الأربعين عاما الماضية في شتى جوانب التنمية الشاملة ومنها التنمية الصحية،والتزمت وزارة الصحة خلال هذه السنوات بتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بكل سهولة ويسر،حيث تم تطوير الخدمات الصحية بشكل ملحوظ من حيث الكم والنوع.
مشيرا الى أن افتتاح مجمع صور الصحي يأتي ضمن سياسة الوزارة الهادفة إلى تطوير وتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانية المقدمة للمواطنين والمقيمين على ارض السلطنة.
وقال:إن الخدمات الصحية في ولاية صور شهدت تطوراً ملحوظاً،وذلك من حيث جودة الخدمات العلاجية التي تُقدم بالمؤسسات الصحية التي بلغ عددها 9 مؤسسات صحية منها مستشفى مرجعي ومجمع صحي و7 مراكز صحية،ومن المؤمل البدء خلال النصف الأول من هذا العام في الأعمال الإنشائية لمشروع مركز علاج السكري بولاية صور،كذلك أدرج في الخطة الخمسية الحالية إنشاء مركز صحي بمنطقة بلاد صور ليخدم الأهالي.
وقال مدير عام الخدمات الصحية لمنطقة جنوب الشرقية:روعي في تصميم مجمع صور الصحي أن يكون متوافقا مع البيئة المحلية وبلمسات تعبر عن النهضة العمانية المجيدة،حيث صيغت معاييره الإنشائية وتجهيزاته الفنية وفق احدث الأسس المعمول بها في بناء المؤسسات الصحية المتطورة وصمم لكي يتناسب ودوره في تقديم الرعاية الصحية الأولية والثانية.
مضيفا بأن المجمع يحتوي اعلى خدمات صحية متخصصة مثل العيادات التخصصية للرجال والنساء وعيادة تخصصية للنساء والولادة وعيادات للأسنان والعيون والأنف والأذن والحنجرة،كذلك يحتوي على عيادات للأمراض الجلدية والأمراض النفسية والجراحة والعظام وعيادة للأطفال كما يحتوي المجمع على مختبر طبي وقسم للأشعة وغرف للسجلات الطبية وصيدلية ومخازن للأدوية والمستلزمات الأخرى وغرفة للتعقيم إضافة إلى مكاتب للإدارة والخدمات العامة الأخرى ومواقف للمراجعين والموظفين.
تضمن الحفل تقديم لوحات ترحيبية لطلبة عدد من المدارس بالولاية وقصيدة شعرية من وحي المناسبة قدمها الشاعر عبد القادر الجيلاني إضافة الى باقة من الأهازيج الشعبية التي جسدت فرحة الأهالي واستبشارهم بافتتاح المجمع.
وفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ علي بن احمد الشامسي والي صور بقص الشريط معلنا افتتاح مجمع صور الصحي رسميا،ثم قام مع الحضور بالتجول في أقسام المجمع وعياداته المختلفة واستمع من المسئولين فيه إلى شرح واف عن الخدمات التي يقدمها.

عبدالله بن محمد باعلوي

‏‏‏اعلامي ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي بتعليمية بجنوب الشرقية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X