الأخبار المحلية

تخريج 34 من طلبة معهد صور للتمريض

احتفلت وزارة الصحة أمس بتخريج دفعة جديدة من طلبة وطالبات معهد صور للتمريض البالغ عددهم ( 34 ) طالبا وطالبة يمثلون الدفعة السابعة عشر من طلبة المعهد.
رعى الحفل سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي جعلان بني بوحسن بحضور أصحاب السعادة ومشايخ المنطقة وعدد من المسؤولين الحكوميين من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة وجمع من المدعوين.

وألقى محمد بن خميس الفارسي مدير عام الخدمات الصحية بمنطقة جنوب الشرقية كلمة أشار خلالها إلى الاهتمام الخاص الذي أولته الحكومة لقطاع الخدمات الصحية وما حظيت به من دعم بهدف توفير الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين.
وقال الفارسي: إدراكاً من الوزارة بأهمية تنمية القوى البشرية تحقيقا للسياسة الوطنية في تعمين الوظائف الفنية، فقد قامت الوزارة بالتركيز على محاور التعليم لمختلف فئات العاملين الصحيين لسد الحاجة المتزايدة ، وقد كان هناك تركيز أكبر للتعليم التخصصي، وأيضا الاهتمام بالتعليم المستمر لمواكبة المستجدات التي يشهدها عالمنا اليوم في مجالات التكنولوجيا والمعارف الصحية ولصقل مهارات العاملين في مختلف التخصصات.
وتطرق مدير عام الخدمات الصحية بمنطقة جنوب الشرقية إلى تطور الخدمات الصحية في منطقة جنوب الشرقية مشيرا إلى أنها شهدت تطورا ملحوظاً من خلال التزايد الكمي والنوعي وذلك بزيادة أعداد المؤسسات الصحية حيث بلغ عدد المؤسسات الصحية (23) مؤسسة منها (4) مستشفيات و (17) مركزا ومجمعا صحيا ومعهدا للتمريض لتقديم الخدمات الصحية الشاملة الوقائية والعلاجية والتأهيلية للمواطنين .
وأشار الى أن معهد صور للتمريض الذي يعتبر إحدى ثمرات النهضة بالمنطقة وخطوة مهمة في إطار سعي وزارة الصحة الدؤوب لتسريع وتطوير القوى العاملة في المجال الصحي موضحا أن عدد الممرضين والممرضات الذين تخرجوا منه منذ افتتاحه عام 1991 م بلغ ( 574) ممرضا وممرضة.
وفيما يتعلق بعملية التعمين في مجال التمريض بمنطقة جنوب الشرقية قال محمد الفارسي : لقد خطت المديرية العامة للخدمات الصحية خطوات عدة في إطار التعمين في قطاع التمريض فالمنطقة سجلت نسبة عالية للتعميين بلغت في عام 2010م (88%) في ولاية صور ، و(91%) في ولاية جعلان بني بو علي و (80%) في ولاية جعلان بني بو حسن ، و (61%) في مصيره ، وما نسبته (100%) في ولاية الكامل والوافي ليكون إجمالي نسبة التعميين على مستوى المنطقة بذلك (88%).
أعقب ذلك كلمة للدكتورة نفرتيتي حسن زكي عميدة معهد صور للتمريض أكدت فيها على أن العلم الصحيح والمعرفة الحقيقية هما القائمان على التفكير العميق بالمسائل بأسلوب موضوعي ؛ وأن التفكير الذاتي لا يتناقض مع الاستنارة بآراء أصحاب الفكر والعلم مؤكدة على التزام الخريجين بالانضباط الذاتي الذي عرفته بأنه يعني برمجة أنشطتهم اليومية بشكل دقيق بين العمل والواجبات الاجتماعية والشخصية والترفيه وهو التعبير عن حب الذات التي يسعون لصقلها كي تتماشى وطموحاتهم للنجاح.
من جانبها ألقت الخريجة خديجة بنت عوض العلوية كلمة نيابة عن زملائها الخريجين والخريجات أعربت من خلالها عن فخر الخريجين واعتزازهم بانضمامهم إلى الأيادي العاملة لخدمة الوطن والمواطن متوجهة بالشكر إلى أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين وجميع من ساعدهم وأمدهم بالعلم والمعرفة ليصلوا إلى ما هم عليه اليوم .
بعد ذلك أدى الخريجون قسم التمريض وقام سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي جعلان بني بو حسن وراعي المناسبة في ختام الحفل بتكريم المتفوقين من الخريجين والطلبة المجيدين في الأنشطة والمثاليين بالمعهد ثم قام بتوزيع شهادات التخرج على الخريجين وبعدها التقطت الصور التذكارية للمناسبة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مبروك للخريجين ,,,,,,,,,,,,,,,

    وعقبالي اتخرج من معهد صور لتمريض,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,توني جديدة وسنة اولى تمريض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X