الأخبار المحلية

افتتاح مؤتمر السكري والغدد الصماء في صور

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمنطقة جنوب الشرقية ممثلة في مستشفى صور المرجعي بالتعاون مع الجمعية العمانية لمرض السكري امس  "المؤتمر السكري العاشر لمرضى السكري والغدد الصماء" تحت رعاية سعادة الشيح علي بن أحمد الشامسي والي صور بمشاركة نخبة من الاستشاريين والأخصائيين .
واوضح  محمد بن خميس الفارسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمنطقة جنوب الشرقية ان مرض السكري يعد من الأمراض غير المعدية التي لها تأثير قوي على صحة وإنتاجية المجتمع مؤكدا ان السلطنة ممثلة في وزارة الصحة كانت وما زالت تولي اهتماماً خاص بمكافحة وتوعية المجتمع بهذا المرض، مشيرا الى انه يوجد في منطقة جنوب الشرقية  ما يقترب من 4500 مريض بالسكري مسجلين لدى السجل الوطني لمرضى السكري وفقاً لإحصائيات 2009م .

وفي ختام المؤتمر قام راعي المناسبة والي صور بتكريم المحاضرين والمشاركين والشركات الداعمة .
وتضمن برنامج اليوم الأول للمؤتمر تقديم ثمان ورقات عمل تتحدث عن تاريخ مرض السكري وأحدث الطرق في التعامل مع زيادة نسبة الدهون في الجسم وما يتصل بالسمنة في الاطفال وعلاقتها بمرض السكري والحالات الطارئة في أمراض الغدد الصماء والحمل وإضطرابات الغدد الصماء .
ويتضمن برنامج المؤتمر  اليوم الخميس   تقديم ست ورقات عمل حول إصابات السكري وعلاج السكري بالأنسولين وتنظيمية وكيفية الحقن بالأنسولين واضطرابات الغدة الدرقية في عيادات الرعاية الصحية الأولية وأبعاد عدم التحكم بضغط الدم .
ويهدف المؤتمر الذي يستمر ليومين الى التعريف بداء
السكري وأمراض الغدد الصماء وانتشارها في السلطنة للبالغين والأطفال ورفع الوعي حول السكري وأعراضه وكيفية علاج المضاعفات المرتبطة به والمستجدات الطبية ومناقشة آخر المستجدات فيم يتصل بالتشخيص والمتابعة. 

 

المصدر جريدة الرؤية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X