الأخبار المحلية

صور تستعد لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة للثروة السمكية

1286560988202029800عقدت اللجنة التنفيذية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم للثروة السمكية بولاية صور اجتماعها الأول برئاسة سعادة الشيخ علي بن مشاري الشامسي رئيس اللجنة والي صور وبحضور الدكتور عبدالله بن مبارك العريمي مقرر اللجنة والأعضاء واستضافت اللجنة المهندس مدير عام الثروة السمكية بالمنطقة الشرقية.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع الخاصة بفعاليات المسابقة وقد حث سعادة الشيخ على ضرورة المشاركة الفاعلة والحرص على إعداد برنامج يشتمل على مشاريع متنوعة تحقق مضمون شعار المسابقة «المحافظة على جودة وسلامة المنتجات السمكية وتقليل الفاقد» كما تضمن الاجتماع التأكيد على ضرورة الأخذ في الاعتبار عند تنفيذ المشاريع الاهتمام بالجودة وحث الجميع على المشاركة في فعاليات المسابقة، بعده استعرض الدكتور عبدالله بن مبارك العريمي المكلف بأعمال الشؤون السمكية بالمديرية العامة للثروة السمكية بالشرقية، المحور الرئيسي بالإضافة إلى المحاور الأخرى لمسابقة الكأس مع توضيح أهداف المسابقة والجهات المستهدفة وأسس التقييم لمحاور المسابقة، كما تطرق إلى اختصاصات اللجنة التنفيذية للمسابقة وفق ما جاء بالقرار الوزاري المشكل لها 24/2010، وأفضى المجتمعون إلى إعداد برنامج علمي وعملي على أن تتم متابعته وتنفيذه في الولاية.
من جانب آخر تم عقد اجتماع اللجنة بمكتب سعادة والي صور برئاسة سعادة الشيخ علي بن أحمد بن مشاري الشامسي والي صور رئيس اللجنة المحلية لسنن البحر بالولاية.
في البداية أوضح سعادة الوالي بأن هذا الاجتماع هو الأول للجنة المحلية لسنن البحر بولاية صور لسنة 2010م حيث يعقد هذا الاجتماع لمناقشة المواضيع المطروحة بجدول الأعمال. وطلب سعادة الشيخ رئيس اللجنة من المقرر استعراض المواضيع.
أشاد الدكتور عبدالله العريمي مقرر اللجنة بجهود اللجنة الواضحة والمستمرة لخدمة القطاع وحرصها على توصيل كل ما يدور من مناقشات للمنتفعين من القطاع.
بعدها قام باستعراض جدول أعمال الاجتماع وتقديم مضامين وأهداف مسابقة حضرة صاحب الجلالة المعظم للثروة السميكة وإيضاح المحاور الرئيسية وشرح كل هدف وكيفية التقييم على شكل محاضرة قصيرة بـ(PowerPoint) مدعومة بالصور التوضيحية باستخدام نظام العرض المرئي على شاشة (LCD) مع فتح باب النقاش بعد كل استعراض.
كما استعرض مقرر اللجنة أحد المشاريع التنموية البحثية الذي تنوي الوزارة تنفيذه بالمنطقة وهو مشروع الشعاب الصناعية العائمة الجاذبة لأسماك السطح الكبيرة بصورة تفصيلية وتوضيحية حول فكرة المشروع وأهدافه والنتائج المتوقعة منه ,كما أوضح أيضا بأنه سوف يتم تحديد 11 موقعا مقترحا لتنصيب الشدود. و شكر أعضاء اللجنة المديرية العامة للثروة السمكية بالمنطقة على هذه المجهودات الواضحة لعمل مشاريع حيوية تفيد قطاع الثروة السمكية في المنطقة بشكل عام وتفيد المنتفعين من القطاع بشكل خاص. بعدها اقترح سعادة الشيخ رئيس اللجنة عمل فريق مشترك يضم أعضاء لجنة سنة البحر وعضو من الشركة وعضو من المديرية العامة للثروة السمكية بالمنطقة لتحديد المواقع المقترحة لإقامة المشروع ووضع خارطة توضيحية لتلك المواقع.
و تمنى جميع الأعضاء التوفيق والنجاح لهذا المشروع وتحقيق أهدافه. وتم التأكيد على أهمية المشاركة في تنفيذ مشاريع المسابقة وتحقيق أهدافها ومساعدة الصيادين وأصحاب المنشآت السمكية على أهمية المشاركة الفاعلة.كما استعرضت وناقشت القرار الوزاري رقم (24/2009) والخاص بالمسابقة وتفهم الحضور أهمية مثل هذه المسابقات والتي تخدم جودة الأسماك وما لها من مردود إيجابي على الاقتصاد الوطني وعلى المجتمع المحلي من صيادين ومستهلكين والتي تنظم تواجد الأسماك في الأسواق والشركات المصدرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X