الأخبار المحلية

انقطاع الكهرباء في عدد من ولايات المنطقة الشرقية

الشرقية – ش : تعرضت عدة ولايات بالمنطقة الشرقية ليلة أمس الأول"الأحد"إلى انقطاعات مقننة بالتيار الكهربائي؛ وذلك بسبب عطل فني حدث بمحطة الكامل لتوليد الكهرباء، حيث أن العطل الذي أصاب المولدات الثلاثة بالمحطة في حدود الساعة 4:30 عصرا والذي تسبب في انطفاء هذه المولدات أدى إلى انخفاض الفولتية بالمنطقة الشرقية إلى مستويات منخفضة جدا، الأمر الذي ألزم القائمين بمركز توزيع الأحمال

التابع للشركة العمانية لنقل الكهرباء وبالتنسيق مع مركز التحكم بشركة كهرباء مزون إلى تقنين التيار الكهربائي بعدد من الولايات شملت كل من ولايات صور وجعلان بني بو علي والكامل والمضيبي والمضيرب وبعض القرى التابعة لها.
حيث حاول الفنيون ومنذ الوهلة الأولى بمحطة الكامل إلى معرفة العطل وأسبابه والعمل على إرجاع وحدات التوليد وذلك بالتنسيق المستمر مع مركز توزيع الأحمال. تم تشغيل الوحدات بحدود الساعه 4 فجرا من صبيجة أمس"الإثنين "وتمت إرجاع الأمور إلى طبيعتها.
الجدير بالذكر أن مركز توزيع الأحمال -والذي يقع بمنطقة الموالح بولاية السيب -يعد القلب النابض للشبكة الكهربائية التي تديرها الشركة العمانية لنقل الكهرباء. يعمل المركز على إدارة الشبكة الكهربائية الرئيسية بشمال السلطنة والتي تغطي 42 محطة تحويل رئيسية موزعة على محافظتي مسقط والبريمي ومناطق الباطنة والشرقية والداخلية والظاهرة وتغذي شركات توزيع الكهرباء (مسقط ، مزون ومجان).

المصدر : الشرقية – ش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X