الجمعة , 22 نوفمبر 2019
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / بلدية صور: ذبح 528 من الماعز والأغنام و55 رأسا من الجمال والأبقار

بلدية صور: ذبح 528 من الماعز والأغنام و55 رأسا من الجمال والأبقار

صور- سعاد بنت فايز العلوية –

تجاوز عدد الذبائح التي استقبلها مسلخ بلدية صور الـ 583‪ رأسا، منها 528 من الماعز والأغنام ، بالإضافة إلى (55) رأسا من الجمال والأبقار، وقد بلغت الطلبات المقدمة على الذبح ذروتها خلال يوم العيد، حيث بلغ إجمالي الطلبات المقدمة (230 ). وقد سخرت بلدية صور كافة إمكانياتها لتعزيز جاهزية المسلخ؛ لتلبية كافة الطلبات المقدمة لخدمة الذبح والكشف البيطري على الأضاحي من قبل المختصين خلال الفترة من الحادي عشر من أغسطس ولغاية يوم الخميس المواقف الخامس عشر من أغسطس الجاري
وقد تم الكشف على الأضاحي من قبل الطبيب البيطري قبل وأثناء عملية الذبح للتأكد من خلوها من الأمراض الفيروسية.

حيث تم إتلاف إحدى الأبقار لإصابتها بالتليف في الكبد والالتهاب الرئوي. أما بالنسبة للإتلافات الجزئية لبعض أعضاء الأضاحي المصابة فقد تم إتلاف 98 جزءا من الأضاحي المصابة بالأمراض الفيروسية.
ورافقت هذه الجهود، حملة توعوية متميزة لتعزيز الوعي بأهمية الذبح بالمسالخ. حيث قامت بلدية صور بإنشاء خيمة توعوية بموقع بيع المواشي بهبطة العيد، تم خلالها تقديم النصح والإرشاد للبائعين والمشترين في كيفية التعامل مع الأضحية وكيفية التعرف على مؤشرات وعلامات إصابة الحيوانات بالأمراض الفيروسية. كما ناشدت البلدية المواطنين والمقيمين للتوجه إلى المسلخ للذبح وذلك لوقايتهم من التعرض للإصابة بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

الرقابة على المحلات التجارية
كمل قامت الفرق التفتيشية بجهودها الرقابية وفق خطة منهجية موسعة مستهدفة المنشآت الغذائية العاملة ضمن النطاق الجغرافي للولاية للتأكد من التزام العاملين بهذه المنشآت بتطبيق الاشتراطات الصحية المنظمة لسير العمل بالقطاع الغذائي، حيث تم تشديد الرقابة على محال بيع اللحوم والخضروات والفواكه بالإضافة إلى متابعة مدى التزام محال بيع الحلويات ومصانع الحلوى العمانية بتطبيق الاشتراطات الصحية المعتمدة من قبل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه.

مراقبة صالونات التجميل والحلاقة
فيما كثفت بلدية صور جهودها في متابعة صالونات الحلاقة الرجالية للتأكد من التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية وتوفير أدوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد. كما انطلقت فرق التفتيش لمتابعة صالونات التجميل النسائية للتأكد من سير العمل فيها وفق اللوائح والقوانين المنظمة، وذلك للتأكد من سلامة مرتادي المكان.

تهيئة المرافق العامة
وسخرت البلدية كافة إمكانياتها لتهيئة المرافق العامة والمواقع السياحية والأسواق والحدائق والمتنزهات، سعيا منها إلى توفير كافة سبل الراحة للمواطن والمقيم. وارتكزت خطة البلدية على تكثيف الجهود خلال الفترتين الصباحية والمسائية من اجل تعزيز مستوى النظافة العامة بمختلف المواقع بالولاية.

عن سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

شاهد أيضاً

مايزيد على 25 ألف ناخب وناخبة يدلون بأصواتهم اليوم في أربعة مراكز بولاية صور

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي توافد منذ الصباح الباكر (25553) خمسة وعشرين ألفاً وخمسمائة …

تعليق واحد

  1. على حسب علمي ان المسلخ في فترة العيد يصبح مزدحم جدا،
    فكرتي هي:
    استغلال سوق السمك ليوكن مسلخ مساعد ، بحكم جاهزيته من تهويه و تنظيف و تصريف.
    – يتم التعاقد مع الجزارين اصحاب المحلات ( بحكم انهم مصرح لهم )
    وكذلك سوق السمك الموجود في الميناء ليكون مسلخ مساعد يخدم الساكنين في منطقة جبل عيل والشريه
    ودمتم بعافيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

X