الاخبار

تسجيل 1612 باحثا عن عمل في 11 شهرا بـ جنوب الشرقية

صور ــ الزمن:

استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية عدداً من الباحثين لإجراء المقابلات في الشركة العالمية لخدمات الغاز. وسنجاني للتجارة، وشركة سترابك عمان التي تنفذ مشروع وادي الفليج وكذلك بشرى الخير وقد تم إجراء المقابلات لهم واختيار عدد منهم في الشواغر المتوفرة لديهم.

وقد ذكر حمد بن محمد السناني رئيس قسم التشغيل بدائرة التشغيل وتراخيص العمل بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية أن وزارة القوى العاملة ممثلة بقسم التشغيل بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية تسعى وبشكل مستمر لإيجاد شواغر عمل للباحثين عن عمل وقد تم مؤخراً إجراء مقابلات للتوظيف في كل من شركة ستراباك التي شغلت عدداً من المواطنين في مهن مختلفة وشركة سنجاني للتجارة التي شغلت عدداً من الإناث وبشرى الخير التي شغلت 4 باحثين عن عمل والشركة العالمية للغاز التي أجرت مقابلات لـ3 شواغر في مهنة سائق ثقيل وعامل شحن وتفريق خلال هذا الأسبوع في انتظار مباشرتهم لعملهم.

وذكر السناني أن هناك عدداً من الشركات العاملة بمحافظة جنوب الشرقية قد قدمت خطتها في التعمين والتوظيف خلال العام القادم 2015 م وهناك عدداً من الشواغر الوظيفية فيها والتي سنقوم بدورنا في متابعتها حتى يتم التوظيف حسب خطتها والالتزام بنسب التعمين والشواغر التي وردت في خططها للتعمين وكذلك نتابع الشركات الأخرى التي ما زالت لم تقدم خطط التعمين للعام القادم والتي نحثها على تقديمها بأسرع وقت ممكن وأن تكون مجدية وتحتوي على عدد كبير من الشواغر للمواطنين الباحثين عن عمل.

وأضاف السناني انه خلال الـ11 شهراً الماضية من هذا العام بمحافظة جنوب الشرقية بدوائرها الثلاث بصور، والكامل والوافي، ومصيرة تم تسجيل 1612 منهم 844 باحثاً عن عمل من الذكور و 778 من الإناث وقد تم ترشيح 1978 حيث تم ترشيح البعض منهم أكثر من مرة.

وقدم السناني شكره لشركات القطاع الخاص بمحافظة جنوب الشرقية المتعاونة في تطبيق نسب التعمين والبعض منها يسعى لتجاوز هذه النسبة وتشغيل أكبر عدد من المواطنين الباحثين عن عمل. وأكد أن وزارة القوى العاملة ممثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية مستمرة في توفير الشواغر للباحثين عن عمل من المواطنين آملين أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X