أخبار محافظة جنوب الشرقيةالأخبار المحليةالاخبار

لجنة دعم ومتابعة تنفيذ الخطط الإجرائية وتزور تعليمية محافظة جنوب الشرقية

صور – علي الداؤودي : قامت اللجنة الرئيسية لفرق العمل لمتابعة تنفيذ الخطط الإجرائية لاستعداد مدارس المحافظة لبدء العام الدراسي 2013-2014م  بزيارة لتعليمية محافظة جنوب الشرقية برئاسة الشيخ  أحمد بن ابوبكر الزبيدي مستشار معالي الوزيرة للشؤون الإدارية , وبعضوية كل من سليمان الجامودي المدير العام المساعد للمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية و عبدالجليل المنذري مدير الموازنة وعبدالله عبيد نائب مدير الشؤون الإدارية و علي اللواتيا رئيس قسم التخطيط بالوزارة ، حيث اجتمعت باللجنة التابعة للمحافظة برآسة حمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد وكل من أعضاء اللجنة من مديري ونواب الدوائر المعنية.

وقد بدأ اللقاء بكلمة لحمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد رحب فيها بالحضور وشكر جهودهم الواضحة وجهود الوزارة الموقرة الملموسة في كل ما يعنى بالميدان وتذليل كل ما يعيق سير العمل في بدء العام الدراسي الجديد وأكد بأن هذه اللجنة قد تكون من وجهة نظره أنها أهم لجنة تم تشكيلها إلى الآن باعتبارها تلامس أرض الواقع بالمدارس لإيجاد الحلول السريعة لكل ما يعيق سير العملية التربوية والتعليمية . كما استعرض أهم الإجراءات التي قامت المحافظة بتنفيذها للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2013/2014 م.

بعدها تحدث الشيخ احمد الزبيدي رئيس اللجنة الرئيسية  قائلاً: هذه اللجنة جاءت بتعليمات مباشرة من معالي الدكتورة الوزيرة الموقرة في تشكيل لجنة خاصة لفرق العمل لمتابعة تنفيذ الخطط الإجرائية لاستعداد المدارس لبدء العام الدراسي الجديد تهدف لتقديم كل الدعم اللازم الذي يضمن بداية ناجحة ومستقرة للعام الدراسي حيث أن اللجنة معنية بالمتطلبات المباشرة والسريعة فقط وليست المرتبطة بالقوانين والخطط التي تأخذ فترة زمنية طويلة. بل للتدخلات السريعة المباشرة لتذليل كل المعوقات قدر الإمكان وتوفير كافة احتياجات المدارس وإيجاد البدائل لإزالة الصعوبات التي قد تعترض تنفيذ الخطة.

بعدها قام أعضاء اللجنة الرئيسية التابعة للمحافظة من مديري الدوائر ونوابها باستعراض معوقات العمل التي واجهت اللجنة خلال العمل للاستعداد للعام الدراسي الجديد وكل ما يخص الوزارة من مواضيع تحتاج للوقوف عندها وذلك كل دائرة على حده حيث تجاوبت اللجنة الرئيسة وقامت برفع التوصيات عن كل بند من البنود المطروحة واتخاذ الإجراءات المباشرة والبدائل لحل كل تلك المعوقات. وتم الخروج بتفاعل إيجابي من قبل اللجنة الرئيسة واستعدادها لحل كل تلك الأمور التي اعترضت المحافظة .

وفي ختام الاجتماع شكر المدير العام المساعد اللجنة الرئيسة على سعة صدورهم وعلى الجهود المبذولة واستماعهم لكل ما تحتاجه المحافظة من تسهيلات من أجل سير العمل بكل مرونة كما أكد على أهمية هذه اللفتة الطيبة من معاليها والتي ستجد لها الأثر الطيب في الميدان وستحقق الأهداف المرجوة بكل نجاح.

 لجنة الوزارة اثناء لقاءها

علي الداؤودي

كاتب ومراسل صحفي بجـــريدة الحدث العمانية 95037211

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X