مخن المخيني
New Member
اهلا اختي ذهب شكرا على هذا الرد
وهناك أسبب أخرى يمكننا أن نستشعرها معا فالمسبحة تعود الذكر باللسان مع انشغال القلب .. بينما التسبيح باليد يجعل القلب منشغل بالتسبيح أو الذكر نفسه .. فإن وجد الفرد منا أن العد والتركيز فيه يشغل قلبه عن استشعار الذكر فقد أبيح له العد بالمسبحة .. ولمن يعلم من نفسه أنه كثير النسيان فلا يدري أكمل خمسة عشر أم ثلاثين .. فينشغل قلبه بذلك فقد رأوا أن المسبحة لا بأس بها ..
كلامك في هذه الجمله جميل ومقنع جميل ومقنع اختي ذهب ولكن اﻻ ترين انه من الاجحاف تحويلها الى درجة البدعه
واذا السيارات وغيرها ليس من ما احدث فالدين فماذا عن القباب والمأذن والهلال الذي يوضع فوق الماذنه والقبه الم تكن هذه متوافره عهد الرسول صلى الله عليه وسلم اهي بدعه ايجب علينا ان نفجر كل القباب في المساجد
والأمر الخطير أيضا .. هو أن نفرق بين أن نثبت أن الأمر بدعة وبين أن نقول بأن فلان الذي يفعل ذلك هو في النار .. فليس نحن من يقرر ذلك ولا بالذي يحكم عليه .. له رب يحاسبه .. إنما نحن نبلغ ما علمنا فننشره وما يترتب على اتباعه وتركه فهو ليس من شأننا الحكم فيه .
لكن يااختي الكريمة اﻻ ترين ان في هذا تخويف للناس (بان نقول ان المسبحه بدعه)وتنفير (واسمحيلي على هذه الكلمه) المسلمين عن دينهم حيث ان كل ما يسمعون منهم هو بدعه وحرام ومن فعلها فهو اثم او حتى كافر وهذا النوع من الكلمات اختي الكريمه ديننا نصحنا بالتيسير ﻻ التعسير
اما بالنسبه لحديث فرقة المسلمين ففي كل صحيح هناك احاديث اجمع جميع الرواه على صحتها وهناك احاديث استضعفت من قبل البعض وهذا ﻻيعني عدم ثقتنا بهؤﻻ الرواه ولكن هناك تفاوت بين صحة هذا الحديث او ذاك وهذا الحديث من اﻻحاديث المستضعفة ولكن للاسف نرى تمسك بعض المسلمين بهذا الحديث و كأنه ايه قرانيه وكلا يقول مذهبي هو الناجي ليس لشيئ بس ﻻني منه بالله عليك اذا تمسك كل واحد منا بهذا الحديث كيف نطالب بوحدة اﻻمة اﻻسلاميه وحن كل واحد يقول للثاني انته فالنار
وتحياتي لك
وهناك أسبب أخرى يمكننا أن نستشعرها معا فالمسبحة تعود الذكر باللسان مع انشغال القلب .. بينما التسبيح باليد يجعل القلب منشغل بالتسبيح أو الذكر نفسه .. فإن وجد الفرد منا أن العد والتركيز فيه يشغل قلبه عن استشعار الذكر فقد أبيح له العد بالمسبحة .. ولمن يعلم من نفسه أنه كثير النسيان فلا يدري أكمل خمسة عشر أم ثلاثين .. فينشغل قلبه بذلك فقد رأوا أن المسبحة لا بأس بها ..
كلامك في هذه الجمله جميل ومقنع جميل ومقنع اختي ذهب ولكن اﻻ ترين انه من الاجحاف تحويلها الى درجة البدعه
واذا السيارات وغيرها ليس من ما احدث فالدين فماذا عن القباب والمأذن والهلال الذي يوضع فوق الماذنه والقبه الم تكن هذه متوافره عهد الرسول صلى الله عليه وسلم اهي بدعه ايجب علينا ان نفجر كل القباب في المساجد
والأمر الخطير أيضا .. هو أن نفرق بين أن نثبت أن الأمر بدعة وبين أن نقول بأن فلان الذي يفعل ذلك هو في النار .. فليس نحن من يقرر ذلك ولا بالذي يحكم عليه .. له رب يحاسبه .. إنما نحن نبلغ ما علمنا فننشره وما يترتب على اتباعه وتركه فهو ليس من شأننا الحكم فيه .
لكن يااختي الكريمة اﻻ ترين ان في هذا تخويف للناس (بان نقول ان المسبحه بدعه)وتنفير (واسمحيلي على هذه الكلمه) المسلمين عن دينهم حيث ان كل ما يسمعون منهم هو بدعه وحرام ومن فعلها فهو اثم او حتى كافر وهذا النوع من الكلمات اختي الكريمه ديننا نصحنا بالتيسير ﻻ التعسير
اما بالنسبه لحديث فرقة المسلمين ففي كل صحيح هناك احاديث اجمع جميع الرواه على صحتها وهناك احاديث استضعفت من قبل البعض وهذا ﻻيعني عدم ثقتنا بهؤﻻ الرواه ولكن هناك تفاوت بين صحة هذا الحديث او ذاك وهذا الحديث من اﻻحاديث المستضعفة ولكن للاسف نرى تمسك بعض المسلمين بهذا الحديث و كأنه ايه قرانيه وكلا يقول مذهبي هو الناجي ليس لشيئ بس ﻻني منه بالله عليك اذا تمسك كل واحد منا بهذا الحديث كيف نطالب بوحدة اﻻمة اﻻسلاميه وحن كل واحد يقول للثاني انته فالنار
وتحياتي لك