عبدالله بالخير يستهزئ بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم

عبدالله بالخير يستهزئ بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم

لا حول ولا قوة الا بالله ..



وتستمر .. المهزلة .. في قنواتنا







عبدالله بالخير يستهزاء بسنة الرسول عبدالله بالخير الوقح يستهزي بسنة الرسول عبدالله بالخير يستهزئ بسنة الرسول والعياذ بالله جميعنا يعرف المطرب المتخلف عبدالله بالخير وجميعنا بالتأكيد يعرف من هو ومن يكون ،،،



هذا المطرب الصبياني الفاضي الذي ينبح لوحده مثل الكلب أكرمكم الله يستهزئ بسنة رسول الله عليه الصلاة والسلام بكل وقاحه وقلة دين وأدب وبكل كبرياء ؟!؟ ففي مقابله تلفزيونيه وأثناء الحوار الذي دار بينه وبين مذيعة البرنامج على قناة دبي الفضائيه ، قامت المذيعه بسؤاله عن سر هذه المسبحه التي تحملها معاك أينما ذهبت رد قائلاً :إن هذه المسبحه خاصه بالجمهور حيث أسبح بها قائلاً : " حب الجمهور ... حب الجمهور ... حب الجمهور ... كما يسبح المسلم قائلاً : سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله !!! ألهذه الدرجه يستخف هذا على الله وعلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،،،



أتمنى وأرجو من الله سبحانه وتعالى أن يرينا فيه ما يستحق جراء ما تكبر وتعالى على الله وعلى رسوله ، ، ، وأتمنى أن لا يمر هذا الأمر مرور الكرام على من يخافون الله ويتقوه ،، ، والجدير بذكره أن قناة أبو ظبي قد منعت عرض أغانيه على شاشتها وذلك بتوجيه من شخصيه إماراتيه كبيره جداً والتي رأت أن هذا المعتوه أبا الخير يعكس صوره سيئه عن المواطن الإماراتي
 

[ذهـــب]

New Member
[align=center]أصحاب العقول في نعمة



والله إنه لا ينقص من عز الإسلام والدين شيئا .. وإنما يحمل أوزاره على ظهره حتى ترديه ..



لكن الألم فيمن يعشقون أمثال هؤلاء الحثالة من أبناء إسلامنا فيتأثرون بهم ويأخذون منهم مفاهيمهم ..



حسبنا الله ونعم الوكيل







جزى الله نقلك خيرا أخي الكريم فتى الشرقية .. وبارك فيك [/align]
 
خيبه الله ....!





ولكن المسلم يسبح بيده وليس بالمسبح التي اعتبرها علماء السلف انها من البدع التي احدثت في الدين؟





ومن الافضل الانسان ان يسبح بيده الان يده ستشهد له يوم القيامه !
 

دهن عود

New Member
[color=663399][align=center]تسلم اخويه على هالموضوع،،



ومانستغرب هالفعل من شخص نسى ربه،،



بارك الله فيك،،

ولك تحياتي،،
[/align][/color]

[line]

[color=663399][align=center]

اخويه الخمياسي،،



اشكرك على هالجمله الي كتبتها،،



والله يجزيك الخير عنها،،
[/align][/color]

الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة الخمياسى

ومن الافضل الانسان ان يسبح بيده لان يده ستشهد له يوم القيامه !
 
الرّسالة الأصليّة كتبت بواسطة فتى الشرقية

عبدالله بالخير يستهزئ بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم

لا حول ولا قوة الا بالله ..



وتستمر .. المهزلة .. في قنواتنا







عبدالله بالخير يستهزاء بسنة الرسول عبدالله بالخير الوقح يستهزي بسنة الرسول عبدالله بالخير يستهزئ بسنة الرسول والعياذ بالله جميعنا يعرف المطرب المتخلف عبدالله بالخير وجميعنا بالتأكيد يعرف من هو ومن يكون ،،،



هذا المطرب الصبياني الفاضي الذي ينبح لوحده مثل الكلب أكرمكم الله يستهزئ بسنة رسول الله عليه الصلاة والسلام بكل وقاحه وقلة دين وأدب وبكل كبرياء ؟!؟ ففي مقابله تلفزيونيه وأثناء الحوار الذي دار بينه وبين مذيعة البرنامج على قناة دبي الفضائيه ، قامت المذيعه بسؤاله عن سر هذه المسبحه التي تحملها معاك أينما ذهبت رد قائلاً :إن هذه المسبحه خاصه بالجمهور حيث أسبح بها قائلاً : " حب الجمهور ... حب الجمهور ... حب الجمهور ... كما يسبح المسلم قائلاً : سبحان الله ... سبحان الله ... سبحان الله !!! ألهذه الدرجه يستخف هذا على الله وعلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،،،



أتمنى وأرجو من الله سبحانه وتعالى أن يرينا فيه ما يستحق جراء ما تكبر وتعالى على الله وعلى رسوله ، ، ، وأتمنى أن لا يمر هذا الأمر مرور الكرام على من يخافون الله ويتقوه ،، ، والجدير بذكره أن قناة أبو ظبي قد منعت عرض أغانيه على شاشتها وذلك بتوجيه من شخصيه إماراتيه كبيره جداً والتي رأت أن هذا المعتوه أبا الخير يعكس صوره سيئه عن المواطن الإماراتي





وهذا مثال اخر للضعف الدين



ما نقدر نقول غير الله يهديه



بس

اولا حب الجمهور زائل

ثاني هل عمل حساب يوم لا ينفع في الندم
 
لا حول ولاقوة الا بالله



لهالدرجة عااااااااااااد



وبالفعل اخوي الفارس الغيلاني مثل ما قلت انه حب الجمهور زائل ولكن حب الله ورسوله.............؟؟؟؟؟؟



الله يستر من آخرتنا
 
ما قول غير الله يهديه

اخي الخمياسي مسبحه بدعه:eek:

بدعه مره وحده

يالله كان مسبحه بدعه :rolleyes:

ومن هم هؤﻻ العلماء الافاضل الى يقولو مسبحه بدعه:confused:

اباك تنشدهم اخي الخمياسي سجاده الصلاه هي الاخرى بدعه:mad:

وتحياتي لك :(
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته واسمحلي على التاخر في الرد اخي الكريم ...."مخن المخيني" !



تقبل خالص التقدير والشكر من اخوك في الله الخمياسي ...وبارك الله فيك وجعك من انصار سنه رسول الله صلى الله عليه وسلم



في البدايه احب انوه ان طريقك عرضك لي الرد كان من المفروض ان تكون افضل مما كان للتعزيز الاحترام المتبادل بين اعضاء المنتدى وترابطهم لكن قدرالله مشاء فعل... مع اني متاكد انك لا تريد السخريه ...ليس مني ولا من قال انه المسباح بدعه لاننا نعلم جميعا ان هؤلاء علماء لهم فضلهم لتصحيح المفاهيم وترسيخ هدي محمد ابن عبدالله بعد ان اختلط الحابل بي النابل وظهرت هناك طواف وشعا وفرقا واحزابا..... تضل هناك فرقه وحده هيه التي تمسك بكتاب الله وسنه رسوله الكريم...ومن امثال هؤلاء الشيخ عبد العزيز بن اباز و محمد صالح الدين الاباني و محمد صالح العثيمين وغيرهم من علماء السلف....جعلنا الله ممن يقول القول ويتبع ا حسنه...واحب ان اخبر قاري هذى الرد ان لا يوجد هناك خلاف بيني وبين ا خي مخن المخيني ولكن هنك تباين في وجهات النظر لا غير وفي الاخير اننا جميعا نريد ان نصر سنه نبينا الكريم وليس نصره لي اقوالنا او حتى مذاهبنا....!" فالهدف يا اخواني واخواتي هو نصره سنه الرسول"



خلينا مثل ما يجولوا نرجع لمحور حدثنا .......!



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " عليكم بسنتي وسنه الحلفاء الراشدين المهدين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجد واياكم ومحدثات الامور فان كل محدثه بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار" راواه اهل السنن من حديث العرباض ابن ساريه.



اذا اريد من سردي لهذا الحديث هو تثبيت ان كل الخير موجود في اتباع هدي الرسول وكل الشر في مخالفته...ولا يوجد هنالك بدعه حسنه او اخرى محموده كما يقولوا البعض فالبدعه هي البدعه وهي المحدثه في دين الله ...والتي عبر عنها الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم انها ضلاله وما ادراك ما هي الضلاله وما هي المفاسد النترتبه عليها وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى.....!



"وقول الرسول الكريم لي النساء اعقدنا بي الانامل فانهن مسولات مستنطقات يوم القيامه.

والانامل المقصود بها الاصابع...."



وفي ذكر هذا الحديث احب ان ابين الى الفائده من التسبيح بالاصابع وانها ستشهد لك يوم القيامه يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم



والدليل على ان المسباح بدعه هو عدم ثبوت ان الرسول الكريم كان يفعلها اذا الدليل هنا عدم وجود الدليل والقاعده الشرعيه في العبادات تقول:" الاصل في العبادات التوقف ما لم يرد الدليل لقوله صلى الله عليه وسلم من عمل عملا ليس عليه امرنا فهو رد . واذا كان من المتقرر عند المسلمين جميعا ان هدي النبي صلى الله عليه وسلم هو خير الهدي وقد سبق ان قلنا انه لم يرد عن المصطفى عليه الصلاه والسلام هذا الفعل فلماذا يترك الفعل الفاضل الثابت الى فعلٍ مفضولٍ مختلف فيه هل هو حسن ام سئ وبدعه فماذا بعد الحق الا الضلال.............................؟؟؟



اما الشطر الثاني من السوال فهل السجاده بدعه فا ادع المجال لك للبحث عن الاجابه اذا كنت فعلا حريصا على معرفه سنه الرسول الكريم ونصرتها ونصره قول الرسوال ويهمك هذا الامر فليماذا لا تبحث انته وتاتي لنا بالفائده ثم نشارك انا واخواني واخواتي الراي....!



جزاك الله خيرا .. على المشاركه اخي الكريم وجعلنا انا وانته اخوانا متحابين في الله!
 

عشوق

New Member
:)



سلمت يداك يا اخي الخمياسي وجزاك الله خيرا على التوضيح الشافي والوافي ..مع انني لاول مره اسمع بان المسباح بدعه ( وما اكثر البدع في زماننا هذا ) ولكنني اقتنعت بما ورد في ردك بارك الله فيك
 

سنابل

New Member
فتى الشرقيه



بارك الله لك اخي

على حبك الى دينك ...... وجزاك الله كل خير



ان الله لا يضيع اجر المومنين



الخمياسى

ومن الافضل الانسان ان يسبح بيده لان يده ستشهد له يوم القيامه !

مشكور اخي وجزاك الله خير
 
[align=center]
Goodstar.gif
[/align]



[align=center]~¤®§][®] [color=0033FF]الَسَـــــــلاَمُ عَلَيــْــكُم وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكـَـاتُه [/color][ ®][§®¤~ [/align]





[color=FF0033][align=center]انما الدنيا فناء .. ليس للدنيا ثبوت

انما الدنيا كبحر.. يحتوي سمكاً وحوت

ولقد يكفيك منها .. أيها الطالب قوت

ولعمري عن قليل .. كل من فيها يموت

فاغتنم وقتك فيها .. قبل ما فيها يفوت

قل بخير تجتنيه .. أو تحلى بالسكوت
[/align][/color]



شكرا عزيزي (( فتى الشرقيه )) على هذا الموضوع ،،



اللهم .. أحفظ مقدساتنـا

اللهم .. أخـــســف بـــهــــم الأرض

اللهم .. أحرقهم بــنـــارك وأحرمهم جنـتك

اللهم .. زلزل الأرض من تحت أقدامــهم وأرهم قوتك يارب العالمين

( أدعوا أخواني وأخواتي على كل من أحتقـر وأستهزأ بديننا الحنيف )

أتمنى من الجميع مشاركتنا الدعاء على هؤلاء الكفار الخونة.




[move=right]الله يقول {وَمَا رَبُّكَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ } ، { وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ } [/move]





اما بالنسبة للصلاة على السجادة فقد افتى الشيخ صالح بن فوزان الفوزان والعديد من المشايخ ،، [color=CC3300]ما حكم الصلاة على السجادة المعروفة الآن فبضعهم قال انها لا تجوز لأنها تشغل المصلي والبعض الآخر أجاز ذلك؟[/color][color=0033CC].. تجوز الصلاة على السجادة إذا كانت طاهرة ومن قال إنها لا تجوز فلا وجه لقوله لأن الأصل الإباحة ومن حرم شيئاً فلابد من الدليل وهي لا تشغل المصلي كما يقول.. واللّه أعلم. [/color]



تحياتي ،،

(( [color=993300]عين الصقر [/color]))




[align=center]
Goodstar.gif
[/align]
 
السلام عليكم اخواني اوﻻ احب ان اعتذر للاخ الخمياسي عن الطريقه التي سئالته بها ولم يكن هذا اﻻ لاستغرابي حديثه بان المسبحه بدعه اي الذي يستعملها للتسبيح فهو فالنار:(:(

واسمحلي اخي العزيز ان اقول لك ان كلامك لم يقنعني وﻻ كلام العلماء الذين ذكرتهم يقنعني واعتقد ان احد اكبر اسباب هوان هذه اﻻمه هو تشبث بعض المسلمين بالحديث (الضعيف) القائل بان امة محمد ستنقسم الى ٧٩ فرقه واحده منها في الجنه والباقي الى جهنم وبئس المصير فبالله عليك يااخي هل يعقل بان امرئ يصلي ويصوم و يتزكى من ماله وحج البيت وفوق هذا وذاك شهد بان ﻻ اله اﻻ الله وان محمد عبده ورسوله سيدخل النار ﻻ لشي اﻻ ﻻنه لم يكن من الفرقه الناجيه التي ﻻ يختلف عنها اﻻ ببعض اﻻحكام الدنيويه اتكون نصره سنه رسول الله بتكفير من شهد بالشهادتين واسلم وجه الى ربه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " عليكم بسنتي وسنه الحلفاء الراشدين المهدين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجد واياكم ومحدثات الامور فان كل محدثه بدعه وكل بدعه ضلاله وكل ضلاله في النار" راواه اهل السنن من حديث العرباض ابن ساريه.



اذا كانت هذه نظرتك للبدعه فالكمبيوتر الى تكتب عليه بدعه ووالسياره الي تركبها بدعه والمكيف الى فحجرتك بدعه وحتى الكرسي الي قاعد عليه بدعه(ﻻنه فيه تواير) وحتى القبب والماذن والمايكرفونات في المساجد بدعه:eek::eek:

اما الحديث الثاني فهوموجه للنساء اذا كان صحيح واذكر سنده لو تكرمت



اما بالنسبه للسجاده فقد اتانا عين الصقر بالجواب من علماء الفرقه الناجيه ايضا (اﻻ ترا ان تحليل الصلاه على سجاده يحلل التسبيح باستخدام مسبحه ﻻن اﻻصل الاباحه ومن حرم شيئ فلا بد من دليل)

والاختلاف فالراي ﻻيفسد للود قضيه وتحياتي لكم :):)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي الاعزاء ... اشكركم على الجهود التي بذلتموها في ما يخص التسبيح او المسبحه ...إلخ ..كما اشكر الاخ فتى الشرقيه .. واقول له اخي الفاضل ابو الخير ليس قدوة حسنه للامة الاسلاميه وان فعل ذلك فهذا شئ يعبر عن شخصه ولا يمثل المسلمين بل

يمثل الحذاله التي من حوله ... وربما قالها وهو عن جهل والله يهديه ..وان قالها وهو على علم بما يقول فلا تنسى بان الله شديد العقاب ...





اخي الخمياسي ... اشكرك على التوضيح المفيد ... ولكن السوال واللي يسبح بالمسبحه بشو يسبح غير بايده ... يعني ايده مثل مراح تشهد له وهو يسبح فيها راح تشهد له وهو يسبح بالمسبحه لانه يستخدم ايده في التسبيح ...

اخي الكريم موضوع البدعه دايماً نخوض فيه ولكن اود ان نترك هذه الامور التي تترك الاساسيات وتبحث عن الجزئيات وانا مع الاخ الكريم مخن المخيني صعب ان نكفر شخص مسلم بسبب المسبحه او غير ذلك بالله عليك كل الناس التي تسبح بالليل والنهار وفي المساجد خاشعين هؤلاء جميعاً بنار جهنم ؟ وذلك لانهم سبحو لله بمسبحه ؟



اخي مثل ما تكرم الاخ مخن المخيني ...الاسلام في بداية لا يملك شئ من فن العماره سوء مسجد المدينه البسيط في بنيته .. وكان عمر بن الخطاب يكرر على المجاهدين بان لا يزيدو في البنيه وهو يقول -( لايزيد احدكم على ثلاث ابيات ولا تطاولو والزم السنه تلزمك الدوله ) ...ولهذه اسبابها ولعل ابرزها موقف الدعوة المعادي لمظاهر الثراء .

واليوم نرى المساجد فيها القباب والمقرنصات والاعمده والتيجان والصحن ...واضافة المحراب ... ؟؟ السوال طبعا اليوم لا نشاهد مسجد مثل مسجد المدينه في بنايته والكل يصلي بالمساجد التي فيها القباب ..إلخ .. ما حكم الصلاة فيها ؟؟



وبما انك تجزم بان الامام رحمه الله كان من من تمسك بالسنه... مثل..هؤلاء الشيخ عبد العزيز بن اباز و محمد صالح الدين الاباني و محمد صالح العثيمين وغيرهم من علماء السلف ... يعني الذي اتعب السلفيه او الوهبيه بمعنى اصح فهو بالجنه والذي خالفهم بالنار ؟؟

.... اذاً هل يجوز تكفير شخص مسلم وتحليل دمه وقتله ... يعني انا لو قتلت شخص مسلم كان قد تمسك بمذهب وكلنا نعرف هذه الحادثه ...فانا بالجنه ؟؟؟

اخي الكريم قبل الشروع في اي عمل يجب منا ان نتثبت ونركز على كل كلمه ننقــلها للعيان

ولكم مني كل التقدير والاحترام وبيعداً عن التعصب
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته:-



اخي الكريم المفضال جمعني الله واياك على محبه رسوله وهي اتباعه " قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم"امين



مدار حديثي معك يدور حول اربع محاور وهي:-



1- ان من يسبح بالمسباح فهو بالنار...!

2- قولك بان الحديث الافتراق ضعيف!!!!!

3- ان الاختلاف بين المسلمين هو اختلاف دنيوي

4-ان الاصل في الاشياء الاباحه



اولا: قولك ان من يسبح بالمسباح فهو في النار فهذه دعوى والدعاوى مالم تقم عليها البينه فصاحبها دعِّي واما ان كان فهمك لكلامي هذا الفهم فما ادري هل احاسب كتابتي ام فهمك...؟!! ومن المتقرر عند المسلمين ان احاديث الوعيد تدور تحت مشيئه الله ان شاء الله حاسب صاحبها وان شاء عذبه على قدر ذنبه" ويغفر مادون ذلك لم يشاء" وكل ذنب له حجمه وجرمه " ولا تزر وازره وزر اخرى"



ثانيا: قولك عن حديث العرباض بن ساريه بانه ضعيف فهو كلام خطير ان يصدر ممن مثلك الحكم على احاديث النبي عليه السلام صحه وضعفاَ وقد قال عليه السلام" ان كذبا على ليس ككذب على غيري"

اخي الحلبل لا ترمي بتفسك في نثل هذا المضيق الضيق الذي زالت فيه الافهام وسقطت الاقدام. حديث صححه الترمذي والحاكم لا يرده ممن هو دونهم بكثير في العلم والفهم واخيرا وليس باخر فالحديث فيه ان الافترق يكون على 73 فرقه وليس على 79 انظر رساله حديث الافتراق للامام الشوكاني..



ثالثا: قولك ان الاختلاف بين المسلمين هو اختلاف دنيوي فهو قول لم تسبق اليه وان كان اخد ذكره فمن؟!!

حتى يوزن بيميزان اهل الاختصاص" ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك" " كل حزب بما لديهم فرحون"

والعلماء قاطبه مجمعون على ان الاختلاف في الواقع بين الفرق الاسلاميه هو اختلاف ديني قد يعظم وقد يكون دون ذلك والميزان الكتاب والسنه



رابعا: قولك ان الاصل في الاشياء الاباحه هو قول مخالف لقول جماهير اهل الاصول الذين فرقوا بين العبادات والمعاملات فقالوا في العبادات التوقف ختي يثبت االدليل وممن نص على ذلك الامام الغزالي صاحب الاحياء وغيره من اهل العلم والفضل واما المعاملات فبابها واسع اذ الاصل فيها الاباحه



اخيرا... اخي الكريم " لا يجرمنكم شنان قوم على ان لا تعدلوا"

لا يحملك كراهيه قوم على ان ترفض كل ما جاء وابه فقد قال الرسول عليه السلام في حق الشيطان الرجيم" صدقك وهو كذوب"



ثم ايَّاك والاستهزاء بالعلماء الذين هم ورثه الانبياء فان لحوم العلماء مسمومه وعاده الله في سيره فتقصيهم معلومه

وهنا ينقطع حديثي معك " يا قومنا اجيبوا داعي الله"



اخواني اتركم مع بعض هذه الاشرطه لشيخ الاسلام محمد بن ناصر الدين الاسلامي



1-تعريف الكافر والمبتدع.

http://www.islamway.com/bindex.php?section=lessons&lesson_id=6275&scholar_id=47



2- السنه والبدعه والشبهات

http://www.islamway.com/bindex.php?section=lessons&lesson_id=6056&scholar_id=47



3- لماذا نتبع السلف الصالح

http://www.islamway.com/bindex.php?section=lessons&lesson_id=6317&scholar_id=47



4-البدعة والمبتدعون

http://www.islamway.com/bindex.php?section=lessons&lesson_id=11082&scholar_id=47



5-إقتران العلم بالسيف في دعوة الإمام محمد بن عبد الوهاب

http://www.islamway.com/bindex.php?section=lessons&lesson_id=23604&scholar_id=47
 
السلام عليكم اخي الخمياسي

اوﻻ :انا تكلمت عن فهمي للحديث الي ذكرته فبما انك تقول ان المسبحه بدعهفالبدعه ضلاله وكل ضلاله فالنار

ثانيا:يااخي هل الترمذي نبي ﻻ يجانبه الصواب هل يستحيل ان تكون للعلماء زﻻت واخطاء عن دون قصد واذا ما جزمنا ان كل مارواه الترمذي صحيح هل نجزم بان لم يدخل او يدس على صحيحه بعد وفاته وعلى مر السنين اي حديث مشكوك في صحته ليس القصد منه الى تفريق وتناحر اﻻمه

ثالثا:سواء كان اختلافنا دينيا ام دنيويا فهي في الجزئيات وليس في الاساسيات

رابعا:كفانا تكفيرا لاخواننا و كفانا تعسيرا على المسلمين واثني على رد اخي مرهف اﻻحساس وتحياتي لكم
 

عشوق

New Member
اخي مخن المخيني



باعتقادي ان الجمله التي ذكرها الخمياسي تكفي تماما الا وهي



(( ومن المتقرر عند المسلمين ان احاديث الوعيد تدور تحت مشيئه الله ان شاء الله حاسب صاحبها وان شاء عذبه على قدر ذنبه" ويغفر مادون ذلك لم يشاء" وكل ذنب له حجمه وجرمه " ولا تزر وازره وزر اخرى" ))



المسبحه ان كانت بدعه ام لا فقد اجابة الجمله السابقه عن مستخدمها او تاركها



وشكرا
 
اخي هذه هي النقطه فمحاسبه فاعلها بمشيئة الله وليس بتكفير المسلمين من قبل المسلمين فمن كان يؤمن ان المسبحه بدعه او ﻻ فهذا بينه وبين ربه وانما اﻻعمال بالنيات وتحياتي لك:):)
 

[ذهـــب]

New Member
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صلي وسلم على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.



لا تخافوا ما بقول خطبة .. و أرجو أن تكون كلماتي خفيفة على مسامعكم .. بل أنظاركم .



[color=990099]أدعوكم أخوتي الكرام لتقبّل ما سيأتي بقلوبكم وعقولكم أولا .. التقبل أولا لكل ما يقال .. ثم نعرض ذلك على ما نملك من العلم والأدلة .. فإن لم نكن نملك منها شيئا بحثنا .. فنظرنا ما يعرض علينا فإن وافق الأدلة قبلناه وإن عارضها رفضناه .[/color]



إخوتي الأحبّة إن اتفقنا على ما سبق فنحن في خير عظيم وستجدون أننا بناء على هذه القاعدة مهما اختلفنا مردنا للاتفاق .. فبارك الله فيكم .



أولا .. أوصيكم وأوصي نفسي .. أن تحاولوا دائما النقاش في محيط القضية نفسها وعدم تشتيت الأذهان وعدم الخوض والتوسع فيما لا ينبغي الخوض فيه .. خاااصة قذف العلماء .. فمهما بلنا فلن نصل مبلغهم من العلم .. ولا ننسى أن من أخطأ منهم فله أجر اجتهاده .



طيب نحن مع المسبحة .. وأمرها والله يسير . أيسر بكثير مما استفضتم فيه ..



بداية أخوتي نتفق على أمر .. وهو تعريف البدعة .. وهو كل ما أُحدِث في الدين لم يكن منه مما يقصد به العبادة في ذاته ..



متفقون على هذا أم لا ؟؟ إن لم يتفق معنا أحدٌ في ذلك رددناه إلى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد " رواه البخاري ومسلم

وإن اتفقنا انتقلنا إلى ما يترتب على ذلك .



وروى مسلم عن عبد الله بن عمرو مرفوعاً: "إنه لم يكن نبي قبلي إلا كان حقاً عليه أن يدل أمته على خير ما يعلمه لهم وينذرهم شر ما يعلمه لهم".





وقال تعالى :" اليوم أكملت لكم دينكم وأتمت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا "



فإذا كان قد أكمل الله دينه قبل أن يقبض نبيه صلى الله عليه وسلم فما هذا الرأي الذي أحدثه أهل الإسلام بعد أن أكمل الله دينه.

طيب أنا معكم في أن الزمن غير الزمن والأمور تغيرت وأصبح بعض ما يستخدم سابقا لا يتناسب مع الوضع الآن .. فهل ينطبق ذلك على المسبحة ؟؟



علمنا الرسول كيف يكون التسبيح بمفاصل اليد اليمنى مرتين ويزيد إصبعا فتستوفي الثلاث والثلاثون ... طيب .. هل في ذلك مشقة ؟ أظن أنه أيسر ما يمكن فعله وفي أي وقت .. (نلاقي العيوز تفرش المصلى وصراريخها واصله برع ..هين المسبحة ؟ هين المسبحة؟ ) مع أنها تملك أيسر ما يمكنها التسبيح به .



طيب .. هل المسبحة اختراع لم يكن يمكن في زمن الرسول اختراعه ؟؟ كان الخرز موجود .. والحصى موجود فلماذا لم يوجهنا الرسول إلى التسبيح والتكبير به .. خاصة أن البعض لا يعرف العد .. وكثير من الأجر ترتب على عدد معين من الذكر ..( التسبيح والحمد والتكبير ثلاثا وثلاثين ) ( الصلاة على النبي عشرا ) ( بعض الذكر مئة مرة )



أفما كان الأولى أن يوصيهم بما ييسر عليهم مع وجوده ؟؟ فهل فات الرسول ذلك ؟؟ بالتأكيد لا نقول ذلك .



أطلت عليكم أعلم ذلك لكن والله والله أحب أن نكن معا على الحق فإن أخطأت في شيء مما سبق فمن حقي عليكم أن تصوبوا خطئي وتقنعوني بما هو أصح بشرط أن يكون الفيصل في قولي أو قولكم دليلا نعتمد عليه .



طيب .. منذ بداية الحوار والنقاش بينكم وأنا أبحث وأجمع وأسأل زيادة في التأكيد وتوصلت إلى ما يلي :



( لطفا .. أكملوا القراءة بتدبر وفهم دقيق ولا تأخذوا بدايات القول .. وتتخذون ضده موقف ) وبما أن الأداة كانت موجودة أو ما يشبهها ومع ذلك لم يرشدنا الرسول إليها فما قولكم في ذلك ؟؟



واحذروا من أي قول .. فإن قلتم جهله ولم يعلمه فقد وقعتم في الإثم .. وإن قلتم علمه ولم يرشدنا إليه فق وقعتم في الإثم أيضا .. إذا علمه ولكنه ليس من الدين في شيء ..



طيب نأتي للحكم الذي ليس من تأليفي طبعا ولكنه مما اتفق عليه علماؤنا : هي بدعة للأسباب السابقة .. ينطبق عليها ما ينطبق على البدعة فالتسبيح ليس أمرا مستجدا والطريقة علمنا إياها نبينا الكريم .. والأداة كانت موجودة ولم يوجهنا إليها النبي الكريم .



وهناك أسبب أخرى يمكننا أن نستشعرها معا فالمسبحة تعود الذكر باللسان مع انشغال القلب .. بينما التسبيح باليد يجعل القلب منشغل بالتسبيح أو الذكر نفسه .. فإن وجد الفرد منا أن العد والتركيز فيه يشغل قلبه عن استشعار الذكر فقد أبيح له العد بالمسبحة .. ولمن يعلم من نفسه أنه كثير النسيان فلا يدري أكمل خمسة عشر أم ثلاثين .. فينشغل قلبه بذلك فقد رأوا أن المسبحة لا بأس بها ..



...[color=9933CC]أما أن نقول بأن بدعيّة المسبحة ينطبق عليها أن السيارة أيضا بدعة وأن المكيف أيضا بدعة فهذا - وليسمح لي من قال ذلك - هذا لا دخل له بذلك .. فالبدعة هي ما أضيف أو أحدِث في الدين والعبادة وليس كل جديد .[/color]



والأمر الخطير أيضا .. [color=996699]هو أن نفرق بين أن نثبت أن الأمر بدعة وبين أن نقول بأن فلان الذي يفعل ذلك هو في النار .. فليس نحن من يقرر ذلك ولا بالذي يحكم عليه .. له رب يحاسبه .. إنما نحن نبلغ ما علمنا فننشره وما يترتب على اتباعه وتركه فهو ليس من شأننا الحكم فيه .[/color]



والأخطر منه [color=CC3333]أن نشكك فيما وصل إلينا من قول السلف الصالح وأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم .. فهذا يستدعي عدم العمل بأي شيء ورد عنه بناء على عبارة ( ما الذي يضمن لنا صحته ؟؟) .. ولكنا نعتمد على تنقيح للعمل سبقنا إليه الصالحون من الصحابة والتابعين والصالحين و استدلالات اعتمدوا عليها وتحريات بنوا عليها قولهم من تصحيح أو تحسين أو تضغيف للأحاديث [/color].. فإما أن نعتمد على أدله قوية تشكك فيما قاولوا ونأتي بما هو أصح منه وأقوى حجة .. وإما أن نتبعهم مادامت الحجة معهم .. والله هو الحافظ لدينه وإنما هو مجتهدون .. وسببا لذلك الحفظ .



بقي أمر أخير .. وهو عند قراءة أي موضوع علينا أن نقرأه قراءة محااااايدة دون أن نسمح لأفكارنا أن تؤثر على تقبلنا لما نقرأ .. ثم بعد ذلك نطابق بين ما تعلمناه سابقا وما نقرأه حاليا .. ولنعطي لأنفسنا فرصة للاستزادة من العلم والبحث والتقصي وصولا للحق .. فربما كان الخبر أو الحكم الذي نقرؤه أصح من علم وصل إلينا وتلقيناه سابقا واقتنعنا به .. لكن تمسكنا بالقديم يمنعنا من رؤية هذه الصحة .. ورؤية الحق .





أسأل الله لي ولكم علما نافعا وعملا صالحا متقبلا .. وأن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا به .



تقبلوا كل تقديري
[/align]
 
أعلى