مدينة صور

مشروع مدينة صور الصحية

المدينة الصحية هي المدينة التي تسعى إلى تحسين صحة ونوعية حياة سكانها، وإن تسعى منظمة الصحة العالمية إلى تطبيق برنامج المدن الصحية في العديد من دول العالم ما هي إلا إحدى الإستراتيجيات لتفعيل مشاركة المجتمع والتعاون بين القطاعات للوصول إلى الصحة بمفهومها الشامل.
إن اختيار مدينة صور لتطبيق مشروع المدينة الصحية كأول مدينة في السلطنة لم يأتي من فراغ فمدينة صور بإرثها الحضاري وماضيها التليد وما تشهده من نهضة مباركة في هذا العهد الميمون لهي واحة خصبة لأن تكون مدينة صحية.

إن تفاني أبناء هذه المدينة ومنذ بداية المشروع في العمل المتواصل من خلال لجان المشروع المختلفة لتطبيق خطواته والمشاركة في وضع خطة المشروع وخلال فترة زمنية قصيرة لهو مؤشر على الالتزام والتصميم لإنجاح هذا المشروع إدراكا منهم بأهميته في رفع المستوى الصحي والبيئي والاجتماعي لسكان المدينة.

لقد كان لدعم أصحاب المعالي الوزراء وبالأخص معالي وزير الصحة الموقر ومعالي وزير البلديات الموقر وترحيبهم بالمشروع الأثر الطيب في ترجمة فكرة المشروع إلى واقع ملموس فلهم كل الشكر والتقدير، كما لا يسعنا إلا أن نشكر سعادة ممثل منظمة الصحة العالمية على دعمه المتواصل للمشروع وكذلك سعادة والي صور رئيس اللجنة الصحية بالولاية ورؤساء المصالح الحكومية والخاصة وكل شيوخ واعيان ومواطني هذه المدينة والذين عبروا عن ترحيبهم والتزامهم بدعم المشروع، والشكر موصول إلى كل من قدم وسيقدم الدعم مستقبلاً لهذا المشروع حتى يحقق أهدافه.
وفي الختام لا يسعنا إلا أن ندعو الله العي القدير التوفيق للجميع وأ، يحفظ الله باني نهضتنا الحديثة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .

الموقع الالكتروني للمشروع

http://www.surhc.net/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X