الأخبار المحلية

مسلخ بلدية صور يستقبل مايزيد على 1534 طلباً لخدمات الذبح التي يقدمها المسلخ

#صورسيتي | سعيد بن أحمد القلهاتي

وسط بيئة صحية ورقابةٍ بيطرية متميِّزة – استقبل مسلخ بلدية صور مايزيد على عدد 1534 ذبيحةً خلال العشر الأيام الأولى من شهر يونيو الجاري ، حيث جرى تنفيذ هذه الطلبات وسط إجراءات احترازية ووقائية متميَّزة وذلك حرصاً على سلامة العاملين والمستفيدين من خدمة الذبح والكشف البيطري بجميع مراحل العمل .

وشهد المسلخ إقبالاً جماهيرياً واسعاً حيث تجاوزت عدد الذبائح بالمسلخ 1534رأساً من مختلف الأصناف ، منها 1105 رأساً من الماعز والأغنام ، بالإضافة الى 22 رأساً من الأبقار حيث تم الكشف عليها من قبل الطبيب البيطري قبل وأثناء عملية الذبح للتأكد من خلوها من الأمراض الفيروسية . وتم اثناء الفحص البيطري الكشف عن بعض الذبائح المصابة بالأمراض الفيروسية ، حيث تم اتلاف 102 كجم من اللحوم لإصابتها بالتليف الكبدي والالتهاب الرئوي وبعض الامراض الفيروسية الأخرى .

وفي ظل تفشي فيروس كورونا اتخذت بلدية صور سلسلة من الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا أثناء اوقات العمل .. حيث تم تنفيذ العديد من البرامج التوعوية للعاملين بمسلخ البلدية للحد من انتشار الأمراض الفيروسية أثناء مباشرة العمل من خلال تعزيز الوعي لديهم بالإجراءات الاحترازية المطلوبة ، وكذلك يتم تعقيم المسلخ والمعدات المستخدمة في الذبح بالمواد المطهرة على مدار الساعة . فضلا عن إجراء فحوصات احترازية يومية للعاملين بمسلخ البلدية وتوجيههم بضرورة تطبيق التباعد الإجتماعي والإلتزام باستخدام وسائل الحماية الشخصية ، ويتم استقبال المستفيدين من الخدمات المقدمة من المسلخ بما يتوافق مع الإجراءات الإحترازية المعلنة من قبل اللجنة العليا لبحث آلية التعامل مع تطورات فيروس كورونا (كوفيد-19) .

واتسعت الجهود إلى خارج تسوار المسلخ ، حيث تم تكثيف الرقابة على الحيوانات بالحظائر ومحلات بيع اللحوم والدواجن للتأكد من خلوها من الأمراض . حيث تم تنفيذ سلسلة من الزيارات التفتيشية للحظائر تم خلالها اتخاذ الفحوصات البيطرية للتأكد من سلامة المعروض من المواشي والدواجن ، كما تم تقديم النصح والإرشاد للعاملين بهذه الحظائر حول ضرورة الإلتزام باتخاذ الإجراءات الإحترازية الوقائية وذلك حرصاً على سلامة العاملين والمواشي والدواجن .

وتهيب بلدية صور بجميع سكان الولاية بضرورة التوجه للمسلخ وتجنب الذبح في المنازل أو الاستعانة بمن يمارس أعمال الذبح بصفة غير قانونية من القصابين الجائلين ، وذلك لانعدام توفر البيئة الصحية للذبح في ظل غياب الفحص البيطري وجهلهم بالطرق السليمة في التعامل مع الذبائح مما قد يشكل خطراً على الصحة العامة .. وتدعوا بلدية صور الأهالي والمقيمين بالمبادرة بالإبلاغ عن القصابين الجائلين من خلال التواصل مع الإدارة عبر خدمة ظواهر وحلول على الرقم 97905163 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد او تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق