الأخبار المحلية

بلدية صور تكمل استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي

أكملت بلدية صور إجراءاتها الوقائية وفق الإجراءات والتدابير الاحترازية الاستباقية لاستقبال عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ ، وذلك بما يتماشى مع الإجراءات والتدابير الوقائية الصادرة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) للحد من انتشار الفيروس .

وارتكزت الاستعدادات المخطط لها على عدة محاور أساسية وذلك انطالقا من رؤية وزارة البلديات الإقليمية وموارد
المياه نحو تقديم أجود الخدمات وأميزها بالقطاعين البلدي والمائي ، وحرصا على صحة وسلامة المستهلك .
وبدء سير العمل عبر تكثيف الحملات التفتيشية على المنشئات الغذائية والمهنية على مدار الفترتين الصباحية والمسائية ، لمتابعة مدى التزامها بالقرارات الصادرة من قبل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه المنظمة للعمل باالأنشطة التجارية والمهنية . بالإضافة إلى متابعة مدى تقيّد المنشئآت الغذائية بالإجراءات والتدابير الاحترازية والقرارات الصادرة من قبل اللجنة العليا .

ففي الجانب الرقابي ، كثفت بلدية صور جهودها في متابعة الأسواق و محال بيع اللحوم والدواجن و محال بيع الحلويات
بالإضافة إلى متابعة المنشئات المهنية المصرحة لها بمزاولة العمل من قبل اللجنة العليا ، تمكنت خلالها الفرق التفتيشية من رصد عدداً من المخالفين وتم اتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها ، حيث تم زيارة ( 93 ) منشئة غذائية ومهنية تم على إثرها إغلاق (10) منشئآت غذائية ومهنية وتحرير (15) مخالفة فورية .

وحرصا على سلامة المستهلك تم تنفيذ سلسة من التدابير الاحترازية للحد من انتشار الأمراض الفيروسية المشتركة بين الإنسان والحيوان وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة ، حيث تم تنفيذ مجموعة من الزيارات الاستباقية للحظائر الحيوانية ومسالخ الدواجن بالولاية وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الزراعية لضمان سلامة المواشيء وخلوها من الأمراض الفيروسية ومتابعة مدى التزام العاملين بها بالاشتراطات الصحية وقياس مدى تطبيقهم للإجراءات والتدابير الاحترازية المعلن عنها من قبل اللجنة العليا .

وتم توجيه الشركة القائمة على إدارة أعمال مسلخ البلدية بالعمل على تعقيم أسطح وأرضيات مسلخ بلدية صور والأدوات المستخدمة به والالتزام بإتباع الاجراءات الاحترازية أثناء وقبل تقديم الخدمة للمستفيد . بالإضافة إلى توجيهها بتوفير كافة المستلزمات لضمان صحة وسلامة المستفيد أثناء تقديم الخدمة وإجراء الفحص البيطري على المواشي قبل وبعد الذبح والعمل على التخلص السليم من مخلفات الذبح فور الانتهاء من تقديم خدماتها .

هذا وقد أعلنت البلدية عن مواعيد استقبال طلبات المواطنين للخدمات المقدمة من مسلخ البلدية عبر حسابات المديرية العامة للبلديات االقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية وذلك من خلال مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث سيتم استقبال الطلبات في الفترة الصباحية إبتداءً من الساعة السادسة صباحاً ولغاية الساعة الواحدة ظهراً أما في الفترة المسائية سيتم استقبال الطلبات بدءً من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الساعة السادسة مساءً ، وذلك طيلة أيام العيد السعيد .

وفي الجانب الصحي – وضعت بلدية صور خطة متكاملة للإصحاح البيئي طيلة أيام عيد الفطر المبارك .. تم خلالها نشر فرق النظافة للعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية لأجل تعزيز مستوى النظافة العامة للأسواق والمنطقة
الصناعية وبين أزقة وأروقة الحواري ، وتم توزيع الفرق بما يتماشى مع الإجراءات والتدابير الاحترازية المعلن عنها من قبل اللجنة العليا .. واشتملت الخطة على وضع جدولة زمنية لمكافحة نواقل الأمراض بمختلف المواقع بالولاية لتعزيز جهود البلدية الرامية للحد من اتشار الأمراض عبر استهداف بؤر تكاثر وانتشار نواقل الأمراض للقضاء عليها .

وتحرص البلدية على تسخير كافة الإمكانيات لتعزيز العمل بالقطاعين البلدي والمائي بالشكل الذي يضمن رضى المستفيد من الخدمات المقدمة ، كما تؤكد على ضرورة اتباع الإرشادات والتدابير الاحترازية لضمان صحة وسلامة الجميع .. وفي هذا الصدد تنوه البلدية على ضرورة الإبلاغ عن المخالفين عبر خدمة “ظواهر وحلول” من خلال إرسال كافة البيانات حول المؤسسة المخالفة من خلال خدمة الواتس اب على الرقم 97905136 .

مقالات ذات صلة

اترك رد او تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق