الأخبار المحلية

بلدية صور تكثف جهودها في إبراز جمالية المنظر العام للمدينة

كتب: يوسف بن علي البلوشي

ضمن جهودها الحثيثة للحفاظ على المظهر الحضاري للولاية، وحرصها الدائم على توفير بيئة نظيفة وسليمة صحيا لسكانها، تواصل بلدية صور جهودها في ابراز جمالية المنظر العام للولاية من خلال تكثيف اعمال النظافة العامة وازالة المشوهات والارتقاء بمستوى النظافة العامة بجميع قرى ومناطق الولاية.

وبدء العمل بتسخير كافة الجهود والامكانيات لرفع الاداء والارتقاء بمستوى النظافة العامة للولاية وفق الخطة المعدة للعمل بالقطاع الصحي والوقائي خلال الفترتين الصباحية والمسائية، في ظل الجهود القائمة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). حيث باشرت البلدية بتعقيم الاسواق و الحدائق والمرافق العامة للولاية منذ بداية ظهور الاصابات في السلطنة كإجراء احترازي استباقي وجرعة وقائية اولى لتفادي انتشار الوباء بالولاية.

واشتملت الخطة على تعزيز الاصحاح البيئي للولاية، حيث نفذ المختصون سلسة من الحملات المكثفة لمسح الشريط الساحلي للولاية لضمان خلوه من المخلفات بشتى انواعها، بالإضافة الى تسوية رمال الشاطئ بالمعدات الالية لإبراز جمالية المنظر العام لها.

وحرصا على سلامة مرتادي الطرق، قامت بلدية صور بإزالة الاتربة المتطايرة بفعل الرياح التي اربكت الحركة المرورية ببعض الطرق الساحلية بالولاية. كما تم كنس الطرق العامة والطرق الداخلية وصيانة اعمدة الانارة وإعادة طلاء الخطوط الايضاحية للطرق الداخلية بالولاية. بالإضافة الى ازالة الحشائش الضارة من على اكتاف الطرق وازالة المخلفات من قنوات التصريف المياه.

وفي نيابة طيوي، قام مركز بلدية صور بالنيابة، بإزالة بقايا الاشجار والاحجار المتساقطة من الطرق العامة والطرق الداخلية بفعل جريان الاودية والشعب المائية, نتيجة تعرض اجواء السلطنة لأنواء مناخية استثنائية “منخفض الكوثر” مما تسبب في تساقط كمية جيدة من الامطار في مختلف ارجاء السلطنة. كما تم فتح الطرق المتأثرة و شفط مياه الامطار من الحواري والازقة.

وحرصا على نظافة الاودية، قامت فرق النظافة العامة بمركز البلدية بنيابة طيوي بإزالة بقايا الاشجار من على ضفاف الاودية وازالة الحشائش الضارة منها وفتح الطرق المؤدية الى القرى القابعة خلف الاودية لتسهيل الحركة المروية من وإلى قرى النيابة. كما تم العمل على إزالة المشوهات والمخلفات من الشواطئ والساحات العامة، بالإضافة الى اعمال كنس الطرق وتلقيط المخلفات من قرى النيابة.

وتحرص بلدية صور على مواصلة الجهود للارتقاء بمستوى النظافة العامة للولاية. وتؤكد على استمرارية تقديمها لأجود الخدمات وارقاها بالشكل الذي يلبي مستوى التطلعات لدى المستفيد من الخدمات البلدية والمائية.

يوسف علي البلوشي

كاتب وصحفي إعلامي يعمل بعدة صحف ووسائل إعلام عمانية ودولية/كاتب في مواقع الكترونية إخبارية/مراسل إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان بدأ العمل الاعلامي في 2000

مقالات ذات صلة

اترك رد او تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X