صحية صور

الشرقية للتحلية تدعم مكتب مبادرة مدينة صور الصحية بمبلغ 10000ريال عماني لتمويل شراء أجهزة طبية

صور : سعيد بن أحمد القلهاتي

ضمن برنامجها للمسؤولية المجتمعية ودعماً لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد 19) – قامت شركة الشرقية لتحلية المياه بولاية صور بتمويل شراء وتوريد أجهزة طبية لصالح مكتب مبادرة مدينة صور الصحية بقيمة 10000 (عشرة آلاف ريال عماني) : وذلك من منطلق مبدأ المسؤولية المجتمعية للشركة وتحقيقياً لركن إدارة الأزمات فيها .

حضر المبادرة سعادة جهاد بن عبدالله آل فنة العريمي-عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور – والدكتور خالد بن سعيد بن محمد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بجنوب الشرقية وفليب بولسن المدير التنفيذي لشركة الشرقية لتحلية المياه والدكتور صالح العلوي- مدير المسؤولية المجتمعية بشركة الشرقية لتحلية المياه .

“واجب إلزامي”

وقال فليب بولسن- المدير التنفيذي لشركة الشرقية لتحلية المياه – : “نحن نشعر بأنه من واجبنا تقديم الدعم للقطاع الصحي في ولاية صور – خاصة في مثل هذه الظروف – كون مشروعنا قائم في هذه الولاية ، لذا فهذا جل مانقدمه للولاية وللسلطنة بشكل عام ردا للجميل . وهذا يندرج ضمن برنامجنا للمسؤولية المجتمعية الذي تقدمه الشركة لمجتمع الولاية . وعن إجراءات السلامة في المصنع يقول فليب : قمنا فوراً وبناءً على التعليمات بتقليص عدد العاملين عبر نظام (الشفت) من أجل تخفيف الاحتكاك في الوقت الواحد ، وكذلك فقط أعطينا الإذن لمن لا تتطلب مهامهم ضرورة الحضور اليومي بالعمل من منازلهم حتى لا يتأثر العمل في الشركة وحفاظاً على صحة موظفيها كذلك .. ونؤكد أننا ملتزمون أيضاً بالحفاظ والإبقاء على وظائف المنتسبين للشركة ولن يكون هناك مساس بوظائفهم جراء الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم ككل .

“تطبيق إدارة الأزمات”

وقال الدكتور صالح العلوي- مدير المسؤولية المجتمعية بشركة الشرقية لتحلية المياه – : أنه من الواجب علينا نحن الشرقية لتحلية المياة الوقوف بجانب المجتمع الذي نعمل لأجله . وأود الإشارة  في هذا المقام بأن الاستراتيجية لبرنامج  المسؤولية المجتمعية لدينا في الشركة تعتمد على أركان عديدة منها ( إدارة الأزمات ) ، وهذا الدعم ما جاء إلا إيمانًا منا أنَّ المسؤولية الاجتماعية للشركات هي داعم كبير جدا وسند للمجتمعات خاصة في الأزمات وما يمر به المجتمع  في هذه المرحلة لا يخفى  على أحد ، وهو تطبيق لما حث  عليه ديننا الإسلامي الحنيف وخاصة السنة النبوية الشريفة من تعاون وتراحم وتعاطف كالجسد الواحد .. وأضاف العلوي : “وأعتقد أنه من الواجب المحض على كل شركة تعمل في عمان الحبيبة قاطبة تقديم الدعم المالي واللوجستي  للمجتمعات التى تعمل بها والوقوف بصف واحد في هذه المرحلة  والمساهمة في تطوير برامج التنمية المستدامة .

مقالات ذات صلة

اترك رد او تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق