الأخبار المحلية

لمواجهة كورونا.. تنفيذ حملة تعقيم للشوارع والأماكن العامة في صور

كتب: بدر بن مراد البلوشي


نفذت بلدية صور حمله تعقيم للشوارع والاماكن العامة والتجمعات بولاية صور وذلك للتطهير والتعقيم ضد فيروس كورونا كوفيد(١٩) وذلك ضمن الاجراءات الوقائية التي تتبعها البلدية في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية والحد من انتشار فيروس كرونا كوفيد (١٩) .


وفي هذا الإطار تحدث حمد بن سالم الشقصي مدير بلدية صور حيث أفاد بأن بلدية صور تواصل جهودها لا تخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في سبيل الحد من انتشار الفيروس (كوفيد19) حيث قامت البلدية بتنفيذ ومتابعة جميع القرارات والتوصيات المقررة من قبل الجنة العليا المشكلة بمتابعة فيروس كرونا كوفيد(١٩) .

كما تم تتفيذ عملية تعقيم للشوارع والاماكن العامة وقامت بالعديد من الاجراءات والمبادرات التوعوية لتكثيف ورفع الوعي لدى الأفراد و المؤسسات والمجمعات والمحلات التجارية والتأكد من التزامها بالاجراءات الوقائية والاشتراطات الصحية.

كما أفاد حارث بن محمد الصلتي رئيس قسم التراخيص الغذائية بأن البلدية تقوم بزيارات مكثفة للمنشآت والأسواق المصرح لها بمزاولة الانشطة المستثناه من الغلق من قبل اللجنة العليا المشكلة بمتابعة فيروس كرونا كوفيد ومتابعة تنفيذ للاشتراطات اللازمة والتدابير الاحترازية الوقائية للحد من انتشار الفايروس. كما تقوم بمتابعة المحلات حول كيفية تنظيف وتعقيم عربات التسوق، والتأكيد على المراكز بأهمية توفير المطهرات والمعقمات والقفازات على كافة مداخل المراكز وعند نقطة تجميع عربات التسوق مع توجيه المراكز نحو تجميع عربات التسوق بالخارج تحت أشعة الشمس إن أمكن ذلك وتعريفهم بطرق تعقيم المقابض والأبواب بشكل مستمر خلال اليوم، وتعقيم الأرضيات والجدران.
وإذ تناشد البلدية الجميع باتباع طرق الوقاية وتجنب الازدحام في المجمعات التجارية وترك مسافة مناسبة عند التسوق .
وفي الختام دعي الصلتي الاهتمام بالنظافة العامة بشكل عام وتعقيم اليديين والتزام بالتعليمات الصحية التي تصدر من جهات الاختصاص التي تساهم في الحد من انتشار فيروس كرونا كوفيد(١٩).
داعيا المولى عز وجل أن يحفظ عمان وسلطانها وشعبها من كل سوء و ومكروه ويزيل هذا الوباء عن العالم.

الوسوم

بدر بن مراد البلوشي

مراسل جريدة الشبيبة @shabiba بولاية صور منذ 2004م مجالات التغطية: محلية، إقتصادية، سياحية، تنموية

مقالات ذات صلة

اترك رد او تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق