الأخبار الرياضية

صور يودع البطولة الآسيوية بعد تعادله سلبا مع هلال القدس

تغطية – بشير الريامي:

ودع صور ممثل السلطنة منافسات كأس الاتحاد الآسيوي بعد تعادله سلبا مع هلال القدس في مباراة إياب ملحق الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الآسيوي الذي جمع الفريقين امس على أرضية استاد السيب الرياضي وبهذا التعادل يصعد فريق هلال القدس الفلسطيني إلى الدور الثاني بدوري المجموعات بعد أن فاز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة. الشوط الأول شهد أداءً متوسطا تقاسمه لاعبو الفريقين ولم تشهد دقائقه أية خطورة تذكر على أي من المرميين، وتحسن أداء لاعبي صور في الشوط الثاني مع تحول مدرب الفريق للعب بخطة لعب مختلفة فضغط على مرمى الفريق الضيف ولكن بدون فعالية تذكر لتنتهي أحداث المباراة بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الأول

بداية جيدة للفريقين وانتشار جيد على أرضية الملعب للاعبي الفريقين مع حالات لجس النبض من خلال محاولات متبادلة للوصول الى أي من المرميين، فاحتسب حكم المباراة لهلال القدس خطأ على مشارف مرمى صور ولكن الكرة ارتدت من الحائط البشري ليستمر الحوار الكروي متبادلا بين لاعبي الفريقين، واستمرت التمريرات وسط الملعب بين لاعبي الفريقين ومع مرور عشرين دقيقة لم يتم تهديد أي من المرميين بشكل مباشر، ولعب مدرب صور بطريقة (أربعة اثنين ثلاثة واحد) معتمدا على الإسناد من الاجناب وصولا الى مرمى هلال القدس فيما قدمت الدفاعات الصورية اداءً جيدا في الوقوف امام محاولات مهاجمي هلال القدس الذين حاولوا الوصول الى المرمى الأزرق. واصل لاعبو صور تمريراتهم مع وجود نقص في الهجوم في منطقة مرمى الضيوف وبالتالي كانت محاولاتهم تصطدم بالدفاعات. خطأ لصور على مشارف منطقة مرمى هلال القدس نفذها بدر خميس ولكن علت عارضة مرمى الفريق الضيف. سقوط غير مبرر وتمثيل للاعبي الفريق الضيف طوال فترات الشوط من التحامات بسيطة مع لاعبي صور تعامل معها حكم المباراة بشكل حازم ليستمر الحوار الكروي بين لاعبي الفريقين مع اعتماد لاعبي هلال القدس على الكرات الطويلة وصولا الى مرمى فارس الغيثي حارس صور. دقيقتان وقت بدل ضائع احتسبهما حكم المباراة لم يحدث فيها الكثير ليعلن نهاية الشوط بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

بداية جيدة للاعبي صور مع انطلاق احداث هذا الشوط حيث الانتشار الجيد والضغط على منطقة مرمى الفريق الضيف وأول تغييرات مدرب صور بإشراك مهاجم الفريق محمد خميس بديلا لجميل الحسني. خطأ لصور على مشارف مرمى الفريق الضيف من الجانب الأيمن لم تنفذ الكرة بشكل جيد لترتد وتعود مرة أخرى لأحد مهاجمي صور الذي استمر بها ولكن سددها عالية بعيدا عن المرمى. مدرب صور لعب بطريقة أخرى في هذا الشوط بإضافة مهاجم آخر في خط الهجوم مستغنيا عن أحد لاعبي الارتكاز مما أضاف عبئا على دفاعات هلال القدس. انتشار جيد وأداء افضل للاعبي صور في هذا الشوط وتناقل جيد للكرة وصولا الى مرمى الفريق الضيف التي كانت دفاعاته حاضرة امام المحاولات الزرقاء. استمر الأداء وبدون خطورة على أي من المرميين مع تراجع لاعبي هلال القدس الفلسطيني في ملعبهم معتمدين على الكرات المرتدة والتي لم تشكل أيضا أي خطورة على مرمى صور. واصل لاعبو صور أفضليتهم ويسدد سعيد خميس تسديدة زاحفة باتجاه رامي حمده حارس مرمى هلال القدس والذي تصدى لها بشكل جيد لتستمر المحاولات الصوراوية في ملعب الضيوف. فرصة هدف للاعبي هلال القدس من هجمة جيدة وتناقل للكرة في منطقة حارس صور وتسديدة من احد اللاعبين ولكن لم تجد المتابعة لتخرج بعيدا عن المرمى. ثلاث دقائق وقت بدل ضائع احتسبها الحكم الأسترالي لم يحدث فيها الكثير ليعلن نهاية المباراة بتعادل الفريقين بدون اهداف.
أدار المباراة طاقم تحكيم استرالي مكون من حكم الساحة شون ايفانز وعاونه على الخطوط ناثان مكدونالدز مساعدا اول وجورج لاكرينديس مساعدا ثانيا وجوناثان باريرو حكما رابعا.

المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X