أخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlngالأخبار المحلية

العمانية للغاز الطبيعي المسال توقع اتفاقية لتعزيز موارد الثروة الحيوانية

وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اليوم اتفاقية مع وزارة الزراعة والثروة السمكية، تقوم الشركة بموجبها بتمويل مشروع مكافحة الطفيليات الخارجية الناقلة لمرض “حمى القرم “الكونغو النزفية في ولاية صور، والذي من شأنه أن يسهم في الحد من انتشار هذه الآفة المضرة لمربي ومستهلكي الثروة الحيوانية.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري، وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية، والشيخ خالد بن عبدالله المسن، الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

ويستهدف البرنامج عددا كبيرا من مربي الثروة الحيوانية ﻓﻲ 40 ﻗرﯾﺔ بولاية صور. وستقوم وزارة الزراعة والثروة السمكية باستهداف المناطق التي تحديدها كبؤر لحشرة القراد للقضاء عليها كما ستقوم برفع مستوى الوعي بعوامل الخطر وتوعية الناس بالتدابير الوقائية للحد من خطر انتقال الفيروس إلى الإنسان. كما تشمل المبادرة أيضا توزيع آلات رش المبيدات على المربين.

وأشار خالد بن عبدالله المسن إلى أن هذه المبادرات تأتي لتؤكد على التزام الشركة الدؤوب بتمويل المبادرات والبرامج الاجتماعية التي تدعم سلامة الأغذية والمنتجات الزراعية مما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي.

وقال إنه إيمانا من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بضرورة المساهمة في دعم مسيرة التنمية بالبلاد، قامت من خلال مؤسستها التنموية بالعديد من المشاريع في مختلف المجالات سواء في جوانب الرعاية الصحية أو التعليمية أو في مجال حفظ البيئة والسلامة المرورية، لتعكس بذلك اهتمامها الصادق لترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية والذي يؤكد على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تنفذها السلطنة.

مقالات مرتبطة

1 من 439