الهيئة العامة لحماية المستهلك

“حماية المستهلك” بصور تنظم عدداً من البرامج التوعوية بالمحافظة

شاركت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع مدرسة الخنساء الثانوية (ملتقي الخنساء التقني) والذي يناقش أهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية للمستهلكين، والذي استهدف طالبات المدارس والهيئة التدريسية في ولاية صور.

جاء البرنامج في إطار الحرص الذي توليه الهيئة للوصول الي كافة فئات المجتمع بهدف ايجاد توعية مستمرة لتعريف المستهلكين بحقوقهم والتزاماتهم، وتعريفهم بالإجراءات، والنظم المعمول بها في الهيئة، حيث عرّف البرنامج  بواجبات المستهلك، وقانون حماية المستهلك، كما تضمن عرضاً لأهم الوسائل الحديثة منها مرصد الاسعار والبوابة الالكترونية للهيئة ودليل المستهلك الالكتروني، والذي يعتبر أحد الأدوات التقنية التي انشأتها الهيئة ليكون جسر تواصل بينها وبين المستهلكين للتمكن من تبادل البيانات والمعلومات.

من جانب آخر نفذت الإدارة محاضرة توعوية بمدرسة الجنائن للتعليم الأساسي بطهوه، للتعريف بدور الهيئة في خدمة المستهلك، والتعريف بأهداف الهيئة، وكيفية تقديم شكوى أو بلاغ في حال الإخلال بحق من حقوقه، ومعرفة السلع المحظورة، و مناقشة عروض التخفيضات. و تم خلال المحاضرة توزيع المنشورات والمطويات،  كما تخلل المحاضرة مجموعه من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور.

مقالات ذات صلة

اترك رد او تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X