أخبار الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال omlng

العمانية للغاز الطبيعي المسال تحقق 5 ملايين ساعة عمل بدون حوادث

أنجزت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال مؤخراً خمسة ملايين ساعة عمل دون وقوع أية حوادث أو إصابات مضيعة للوقت.
ويأتي هذا الإنجاز من منطلق التزامها بقواعد الصحة والسلامة الواجب تطبيقها في مكان العمل. حيث تم تحقيق هذا الإنجاز بتكاتف جميع القوى البشرية العاملة بالشركة وامتثالها التام بالممارسات الآمنة المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة. علاوة على تأكيد الشركة على أهمية ممارسة قواعد الصحة والأمن والسلامة في بيئة العمل وذلك من خلال إعادة تدشين قواعد الاثنتي عشرة المحافظة على الحياة والتي تحتوي على قائمة من الأعمال والتصرفات السليمة التي يجب القيام بها وبعض التصرفات الخاطئة التي يجب تجنبها.
لقد كان تعاون الموظفين وحرصهم على المشاركة الفعالة والتدخل الإيجابي لمنع الممارسات غير الآمنة في العمل دورا حيويا في تحقيق هذا الإنجاز، حيث إنه في عام 2011 تم الإبلاغ عن بعض الممارسات غير الآمنة وتقديم الملاحظات فيما يخص السلامة داخل بيئة العمل، حيث تسهم هذه الملاحظات في التدخل المبكر والحيلولة دون وقوع أية حوادث.
الجدر بالذكر أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تنظم سنويا أسبوع الصحة والأمن والبيئة والذي يتيح لجميع الموظفين وموظفي العقود بالشركة وعائلاتهم فرصة للإلمام بجميع الجوانب الصحية والآمنة والحرص على ممارستها بالشكل الصحيح في بيئة العمل والبيئة الخارجية على حد سواء. في حين يقدم هذا الأسبوع فرصة قيّمة لجميع المشاركين من ممارسة بعض الأنشطة الصحية مثل: فحص شامل مجاني، محاضرات توعوية وتثقيفية حول جوانب متعددة تتعلق بالظواهر الصحية المعاصرة، وغيرها من الأنشطة التي تهدف إلى غرس ثقافة الالتزام بقواعد الصحة والسلامة لدى الموظفين والذي يهدف إلى تعزيز الحياة الصحية بين أفراد عائلة الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
وأشار جان برور مدير الصحة والسلامة والبيئة بالشركة إلى «تحقق هذا الإنجاز بعد التزام تام وجدي من قبل موظفي الشركة وموظفي شركات العقود، في حين يؤكد هذا الإنجاز على استمرارية الجهود الحثيثة التي تقوم بها الشركة لتقديم جودة عالية من العمليات، وحرصها على قواعد الصحة والسلامة، وتعهدها بالقيام بأنشطتها دون إلحاق أضرار بالموجودات».
الجدير بالذكر أن الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال حصلت على شهادة الجودة العالمية لعام 2011، وحصلت أيضا على شهادة الصحة والسلامة المهنية.
يأتي تكريم الشركة بمثل هذه الشهادات بعد تقييم واسع ومستقل لفينكوت إنترناشونال-إحدى الهيئات الدولية المعتمدة لإصدار الشهادات – لمختلف العمليات المتبعة في الشركة ويستند هذا التقييم على عدة معايير ومستويات منها اتباع وتنظيم القوانين والممارسات، وكفاءة الموظفين، وتوثيق العمليات، والاستعداد لحالات الطوارئ والاستجابة لها بالشكل الأمثل، وقياس الأداء، وتسليط الضوء على التحسينات في الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك رد او تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق