الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / مذكرة تفاهم بين كلية صور والجامعة الأمريكية بالقاهرة

مذكرة تفاهم بين كلية صور والجامعة الأمريكية بالقاهرة

5_23_2011_01337AftqNolun5ZjIgE

قام وفد من الجامعة الأمريكية برئاسة د.مدحت هارون المدير الأكاديمي للجامعة وعضوية كل من د.نجوى إبراهيم نائب المدير ود.ماهر يونان أستاذ الهندسة الميكانيكية والتصميم وعميد شؤون الطلبة، ود.المهندس عمرو القاضي رئيس قسم علوم وهندسة الكمبيوتر، ود.شريف صدقي مدير مركز الجامعة للبحوث العلمية بزيارة إلى كلية صور الجامعية. وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس الإدارة الشيخ مبارك بن جمعة بهوان وعميد الكلية د.أحمد شرايعة.

وقد استمع الوفد إلى شرح مفصل عن الكلية وكذلك قام الوفد بزيارة لمباني الكلية الجديدة وقد أبدى الوفد إعجابه بالمرافق التعليمية والتجهيزات الجديدة.
وقد قام وفد من الطرفين يوم أمس بزيارة وزارة التعليم العالي والاجتماع مع سعادة د.عبد الله الصارمي وكيل الوزارة، حيث استمع الوفد الضيف إلى إيجاز عن تطور التعليم العالي، أما بخصوص موضوع التعاون بين كلية صور الجامعية والجامعة الأمريكية في القاهرة، فقد أبدى سعادته تشجيعه ودعمه التام لهذه الخطوة، والاستفادة من خبرات الجامعة الأمريكية في تطوير برامج التعليم والبحث في كلية صور الجامعية، كذلك بحث سبل التعاون في مجال البحث العلمي على مستوى السلطنة مع الجامعة نفسها. حيث إن لها تجارب بحث علمي ناجحة ومفيدة في منطقة الخليج تختص في مجالات الأمراض المزمنة، وتحلية المياه، والطاقة المتجددة، كذلك الاستفادة من أشجار النخيل في إنتاج مواد ومستحضرات طبية مفيدة للإنسان.
وتم مساء أمس بفندق مسقط هوليدي التوقيع على مذكرة تفاهم بين الطرفين لبحث سبل التعاون بين المؤسستين والوصول إلى اتفاقية تعاون أكاديمي من أجل تطوير برامج أكاديمية جديدة على مستوى البكالوريوس في مجالات مختلفة أهمها برامج هندسية جديدة. وكذلك برامج للدراسات العليا الماجستير، وكذلك سبل التعاون في مجال البحث العلمي. وسوف تقوم الجامعة الأمريكية بتطوير هذه البرامج وإجراءات الإشراف وعمليات ضمان الجودة. حيث إن الهدف المرجو الوصول إليه هو مخرجات وكوادر بشرية مميزة يتنافس عليها سوق العمل. ومما يجدر ذكره هنا أن الجامعة الأمريكية في القاهرة هي جامعة مستقلة تأسست عام 1919 وهي مسجلة ومرخصة في الولايات المتحدة الأمريكية وتعمل في القاهرة ولها اتفاقيات تعاون مع أكثر من 45 جامعة بأمريكا وقد انتقلت مؤخرا إلى حرم جامعي على مساحة مليون متر مربع وتقدم برامج مختلفة في الدراسات الجامعية على مستوى البكالويوس والماجستير والدكتوراه.
من الجدير ذكره أن التدريس في كلية صور الجامعية بدأ العام 2001 كأول مؤسسة تعليمية خاصة بالمنطقة الشرقية تحت إشراف وزارة التعليم وتمنح الكلية درجتي الدبلوم والبكالوريوس في ستة تخصصات هي: نظم المعلومات، وتكنولوجيا المعلومات، والمحاسبة، وإدارة الأعمال والتسويق، والعلوم المالية والمصرفية، وإدارة الفنادق والسياحة. وترتبط أكاديميا بجامعة بوند بأستراليا. ويجري حاليا الانتهاء من المرحلة الأولى من الموقع دائم لكلية بولاية صور بالقرب من المستشفى المرجعي على مساحة 56000 متر والذي ستبدأ الدراسة به مع مطلع أكتوبر 2011، ويضم مبنى للإدارة وأربعة مبان للتدريس سيتم تجهيزها بأحدث الوسائل والمختبرات ولتحتضن مستقبلا البرنامج التأسيسي وأقساما في إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والهندسة، ومسجدا وعيادة صحية، ومبنى واسعا لمصادر التعلم بما فيها المكتبة، وقاعة مسرح تتسع الى 1000 شخص وسكنات للطالبات ومرافق ترفيهية أخرى.
أما بخصوص دعم الطلبة للدراسة في كلية صور الجامعية فقد أعلن رئيس مجلس الإدارة عن توفر 100 منحة دراسية جزئية للدراسة بالكلية للعام الدراسي 2011/2012 في التخصصات المتوافرة حاليا وذلك لطلبة خريجي شهادة دبلوم التعليم العامة للعام الحالي والأعوام السابقة، حيث يدفع الطالب فقط رسوما دراسية سنوية قدرها 1200 ريال عماني تدفع على ثلاث دفعات، وتتكفل جهة خيرية وفاعل خير ببقية الرسوم، فعلى الراغبين في الاستفادة من هذه المنح مراجعة الكلية.

عن المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

شمس حعلان هايبرماركت
%d مدونون معجبون بهذه: