الإثنين , 23 يوليو 2018
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / تعليمية جنوب الشرقية / تنظيم ملتقى التواصل بين المدرسة والأسرة بصور

تنظيم ملتقى التواصل بين المدرسة والأسرة بصور

صور – حمد بن صالح العلوي

رعى الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، فعاليات ملتقى التواصل بين المدرسة والأسرة بنسخته الثانية والذي نظمته مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي وبدعم من المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وبمشاركة واسعة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية وجمعية المرأة العمانية وجمهور غفير.

وحضر الملتقى الدكتور ناصر بن عبدالله بن سالم العبري المدير العام وحمود بن حمدان الحضرمي مديرعام مساعد للتقويم التربوي والبرامج التعليمية والمدارس الخاصة ومسؤولي المؤسسات والمصالح الحكومية ومجلس آباء وأمهات مدارس ولاية صور ومسؤولي المؤسسات والمصالح الحكومية.

وألقى الشيخ محمد بن علي العلوي كلمة مجلس الآباء والأمهات بمدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي كلمة قال فيها: إن التواصل والاتصال عملية حيوية وضرورية وهامة لاغنى عنها للأفراد والمؤسسات فمن خلالها يتم التفاهم والتفاعل بين المجتمعات فالتواصل نظام كوني وكل شيء خلقه الله تعالى متصل بشيء آخر من خلقه مؤثرا ومتأثرا به مضيفا إننا في هذا اليوم جئنا للارتقاء بهذا التواصل والنهوض به.

وأكد الشيخ محمد العلوي أن التواصل بين المدرسة والأسرة تتحقق من خلاله الأهداف المشتركة التي تعطي الطالب ثماره وتصبغه بصبغة النجاح .
واختتم الشيخ محمد بن علي العلوي رئيس مجلس الآباء والمعلمين قوله : التواصل تقريب وجهات النظر وايجاد أنجع الطرق والحلول للرقي بالعمل التعليمي التربوي والشراكة المكتملة بين أقطاب شرائح المجتمع ومؤسساته وتحقيق الأهداف العليا التي تخدم الإنسان والوطن في آن واحد .

ومن ثم تقدم الشيخ صلاح بن ربيع المخيني وألقى محاضرة بعنوان ” التواصل بين البيت والمدرسة “موضحا :الأب المربي ودور الأمهات الرائد والأسرةوفوائد التواصل بكل أنواعه ومسمياته وفضل طلب العلموأتى بأدلة من الكتاب والسنة وقصص من الواقع ثم اختتم المخيني برسائل توعوية لكل من الأولياء الأمور والطلبة وللأسرة التربوية عموما .

تلا ذلك الحديث عن التنمر المدرسة وقدها الدكتور ابراهيم بن محمد الرمحي مدرب بمركز التخصصي لتدريب المهني للمعلمين بوزارة التربية والتعليم موضحا التنمر تعريفه وأسبابه وأشكاله وعلاماته متطرقا المقصود بالتنمر الإلكتروني وكيفية علاجه والتعامل معه وتخللت الجلسة عدد من التدريبات وحوار مباشر بين الحضور والمحاضر ، بعدها جاءت مشاركة الرقيب عبدالله بن تعيب المسكري من الادارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بشرطة عمان السلطانية معرفا أنواع المخدرات وتأثيرها وأضرارها وكيفية حماية الأبناء من الوقوع في آفة المخدرات مختتما رسائل ذات قيمة وأهداف سامية واضحة حتى لا يضع الطلاب والطالبات في المشكلات يصعب الخلاص منها .

واختتم ملتقى التواصل بين المدرسة والأسرة بجلسة تربوية تحت عنوان ” كيف أرسم مستقبل ابني التكريم لمشرف التوجيه المهني بتعليمية جنوب الشرقية حسين بن علي العامري معرفا دور قسم التوجيه المهني والتعريف بمركز القبول الموحد

ثم طرح مستجدات التسجيل في مركز القبول الموحد وتناول مستجدات اختيار المواد الدراسية .

التكريم ..

بعدها تفضل الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال راعي الفعالية بتكريم اللجنة المنظمة والمشاركين في أوراق العمل والداعمين ثم استلم هدية تذكارية.

المعرض الفني المصاحب

تقدم الشيخ خالد بن عبدالله المسن الرئيس التنفيذي للغاز الطبيعي المسال وبمعية الدكتور ناصر بن عبدالله العبري المدير العام والضيوف بقص شريط افتتاح المعرض الفني التشكيلي المصاحب الذي ضم عدد من الصور الفنية الرائعة ما يقارب 25 لوحة فنية رائعة بما أوتيت هذه الكلمة من معنى بخط وابداع الهيئة التدريسية وعدد من طلاب مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي بولاية صور .

وأعرب الشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للشركة العمانيةللغاز الطبيعي المسال شكره وتقديره للجنة المنظمة لملتقى التواصل بين المدرسة والاسرة الثاني وما صاحب من برامج مثرية مضيفا : الملتقى منصة جيدة ولقاء بين طاقم المدرسة وأولياء الأمور وقد كان للبرامج المنفذة أثر ايجابي برامج فيها من الشفافية والطرح المجيد وموضوعات مهمة سواء لأولياء الأمور أو الطلبة راجيا من الهيئة الادارية والتدريسية في مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي التوفيق ودوام النجاح وقدم المسن رسالة ﻷولياء الأمور بضرورة الاهتمام بأبنائهم تعليما وخلقا.
وحول رؤيته للمعرض الفني المصاحب قال الشيخ خالد المسن :قد اطلعنا على المعرض الفني التشكيلي المصاحب ومافيه من ابداع إنه معرض رائع وزاد روعته ما أبدعته أنامل أبناءنا الطلاب فكل الشكر والتقدير للمعلم المشرف وللطلاب المبدعين واختتم الشيخ خالد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بأن المسؤولية مشتركة بين المدرسة وأولياء الأمور والطلبة ومتابعة أولياء الأمور أبناءهم تعليما وخلقا مطلوب.

راجين التوفيق لأبناء عمان عموما ولأبنائنا في مدرسة سلطان بن مرشد للتعليم الأساسي خصوصا كل توفيق ومزيد من النجاح ونحن واثقون بأن أبناؤنا مبدعون.

توصيات ملتقى التواصل بين المدرسة والأسرة الثاني ” إنارة لطريق الأجيال ” :

*أهمية وجود قنوات تواصل فعال بين البيت والمدرسة لا يجاد جيل واع متعلم .

*أهمية التعاون بين المدرسة والأسرة والجهات الحكومية والخاصة والأهلية ذات العلاقة وذلك للحد من ظاهرة التنمر داخل المدارس .

* التعاون بين المدرسة والأسرة والجهات الحكومية لتوعية الأبناء بخطورة المخدرات والحد منها .

* توعية الآباء بضرورة اتاحة الفرصة للأبناء للخيارات المتاحة في القبول الموحد وأهمية رسم مستقبل واضح.

عن المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

شاهد أيضاً

افتتاح مهرجان عمان للعلوم 2017 بتعليمية جنوب الشرقية 

صور عبدالله بن محمد باعلوي دشنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية صباح امس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.