الإثنين , 11 ديسمبر 2017
enar
الرئيسية / الاخبار / الأخبار المحلية / بلديات جنوب الشرقية تستعد لتنفيذ حملة لمكافحة القوارض

بلديات جنوب الشرقية تستعد لتنفيذ حملة لمكافحة القوارض

صور- سعاد العلوية –
تستعد المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية لتنفيذ حملة لمكافحة القوارض خلال شهر أكتوبر القادم، وتركز الحملة على ولاية صور وجعلان بني بوعلي ومصيرة وتهدف إلى التخلص من القوارض والقضاء على أكبر عدد عن طريق الوسائل المتاحة والحد منها عن طريق منع تكاثرها وانتشارها في الولايات. كذلك توعية المواطنين بالأضرار الاقتصادية والصحية التي تسببها والتعرف على طرق الوقاية منها.

ولقد تم تشكيل فريق متخصص من قبل دائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي بالمديرية وبلديات صور وجعلان بني بوعلي ومصيرة، حيث قام الفريق بعمل مسوحات ميدانية لتحديد الأماكن التي تتواجد فيها القوارض بكثرة مثل الموانئ والحدائق والمنشآت التجارية والصناعية والأحياء السكنية. كما قام الفريق بعمل خطة متكاملة وشاملة لكل المناطق التي تتواجد فيها القوارض والتقليل من إعدادها. كما قام بالتنسيق مع بعض المؤسسات لتسهيل إجراءات الحملة والتعاون مع الفريق للتخلص من القوارض، حيث قام بالتنسيق مع المديرية العامة للثروة السمكية بالمحافظة جنوب الشرقية ممثلة بدائرة الموانئ بتنفيذ برامج مشتركة لمكافحة القوارض بميناء صور والأشخرة. كما تم التنسيق مع الشركة العمانية للصرف الصحي (حيا) بولاية صور بتنفيذ برنامج لمكافحة القوارض لشبكة الصرف الصحي بالمناطق التي تغطيها خطوط الصرف الصحي.
ومن الجانب التوعوي قامت دائرة التوعية والعلاقات العامة بالمديرية بالتعاون مع أقسام التوعية والأعلام ببلديات صور وجعلان بني بوعلي ومصيرة بعمل خطة توعوية من محاضرات وبرامج توعوية وعمل نشرات توعوية تهدف إلى التعرف على المواطنين والمقيمين بالأضرار التي تسببها القوارض ومخاطر الاستخدام السيئ للمواد المستخدمة، كما سيتم توعيتهم بالأضرار الاقتصادية والصحية التي تسببها القوارض وتأثيرها على المحاصيل الزراعية.
وتدعو المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية كافة المواطنين والمقيمين للتعاون مع فريق لمكافحة القوارض العاملة بولاية صور وجعلان بني بوعلي ومصيرة من أجل بيئة صحية نظيفة.

عن سُعاد بنت فايز العلوية

سُعاد العلوية- بكالوريوس اتصال دولي2012/ مراسلة لجريدة عمان عن ولاية صُور.

شاهد أيضاً

إقبال واسع على المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم بصور

صُور – حَمَد العلوي أكَّد فضيلة الشيخ مُصطفى عبدالعظيم إمام وخطيب جامع العيجة، أنَّ الأندية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*