الأربعاء , 20 سبتمبر 2017
enar

مؤسسات ولاية صور تحتفل بالعيد الوطني

صُور- مبارك المعمري وسعاد العلوية.

اكتست ولاية صور صباح يوم الثامن عشر من نوفمبر حلة بهيّة في طرقاتها ومبانيها وابنائها والقاطنين فيها، فقد شاركت عدد من مؤسسات ولاية صور الحكومية والخاصة في احتفاليات متفرقة، حيث قامت المؤسسات بتزيين مبانيها داخليا وخارجيا من خلال الأعلام والأوشحة والمصابيح المضاءة ليلا. 

تعليمية المحافظة

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية ومدارسها كغيرها من محافظات السلطنة يوم أمس بالعيد الوطني الـ(45) المجيد حيث عاشت جميع مدارس المحافظة من أقصاها إلى اقصاها فرحة بالعيد المجيد فترجمت حناجر طلابها بالنشيد ورسمت ريشة الآخرين باللوحات وتسطرت أقلام أولئك بالعبارات والقصائد والتي تهتف بحب عمان والقائد.

فعلى صعيد المديرية رعى سعادة الشيخ سعيد بن محمد السناني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور الاحتفال الذي نظمته المديرية بالتعاون مع دوائر المديرية وبحضور الدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام تعليمية جنوب الشرقية وحمود بن حمدان الحضرمي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع ومديري الدوائر بتعليمية جنوب الشرقية ونوابهم ورؤساء الأقسام والموظفين حيث تم خلال الاحتفال تقديم الكلمات الوطنية والقصائد الشعرية المعبرة بهذه المناسبة.

كما عاشت جميع مدارس المحافظة فرحتها وابتهاجها بهذه المناسبة الغالية على كل مواطن عماني وتمثل ذلك في فصول المدرسة التي كانت مزينة بالأعلام والشعارات الوطنية المعبرة، كما تم خلال الاحتفال تقديم العديد من الفعاليات والمسابقات الوطنية والفقرات الفنية والقصائد الشعرية الوطنية المعبرة في حب القائد والوطن .

 

دائرة الطرق

وقد نظمت دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية احتفالا بهذه المناسبة، حيث رعى الاحتفال سعادة الشيخ سعيد بن محمد السناني -عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صور-. جسدت فقرات الاحتفال مشاعر الانتماء والولاء والعرفان لقائد المسيرة العمانية ونهضتها الحديثة. وقال الشيخ سعيد بن محمد السناني –راعي المناسبة- اليوم عمان تحتفل بهذه المناسبة الغالية ليجدد الجميع الولاء والعرفان للمقام السامي والكل يبتهج فرحا وتسمو الكلمات في هذه المناسبة الغالية. وقال منير العلوي – مدير دائرة الطرق- إن هذه المناسبة لعزيزة وغالية على كل عماني، فاليوم عمان تحتفل بباني النهضة العمانية ومفجر طاقات الشباب. يعيش الكل الفرحة بكل تجلياتها ومفرداتها، وتسمو الفرحة التي مهما عبر عنها الإنسان العماني تبقى هي شامخة وفوق كل المعاني. وأضاف: الحمدلله رب العالمين إذ من على هذا الوطن الغالي بقائد بار بوطنه وشعبه ونسأل الله أن يحفظ قائد المسيرة المظفرة حضرة صاحب الجلالة المعظم حفظه الله ورعاه.  وقال فيصل حمد محمد المخيني- موظف بالدائرة- خمس وأربعون عاما من التطور والازدهار وما زالت عمان دولة وشعبا تقف شامخة ثابتة أركانها بما تم إنجازه خلال السنوات المنصرمة ، محافظين على العهد مجددين مسيرة الولاء والعرفان لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله وأبقاه ، فبفضل الله عز وجل ومن ثم قيادته الحكيمة حققت عمان منجزات في مختلف المجالات ومازالت متطلعة إلى مواصلة مسيرة النهضة المباركة ولن يتأتى ذلك إلا بتكاتف الجهود وتكاملها بما فيه مصلحة الجميع و هذا ما جاء في نص الخطاب السامي في افتتاح الفترة السادسة لمجلس عمان حيث يرمز إلى واجب المواطن في الحفاظ على مكتسبات الوطن والحرص كل الحرص على أداء واجبه الوطني بكل إخلاص وأمانة .

بلديات المحافظة

وأقامت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية احتفالا  في مقر المديرية. وقد تضمن الحفل اللوحة الترحيبية لطلبة مدرسة صور للتعليم الأساسي وكلمة المديرية ألقاها المهندس محمد بن سيف العامري -المدير العام المساعد للمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه لمحافظة جنوب الشرقية- قال فيها: إن  هذا الحفل تعبير عن الولاء الذي يكنه أبناء عمان الأوفياء والمحبين لهذا الوطن العزيز ولما تحقق من منجزات على يد صاحب الجلالة. فيما ألقى الشاعر ناصر الغيلاني قصيدة شعرية عبر من خلالها بعظيم التحية والعرفان إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم . وتواصلت فقرات الحفل بفن البرعة قدمه  طلاب مدرسة صور للتعليم الأساسي، واختتم الحفل باللوحة الختامية لطلبة مدرسة صور للتعليم الأساسي. 

إدارة السياحة

كما احتفلت إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية بمناسبة العيد الوطني، تحت رعاية الشيخ ناصر بن خميس الغلاني وبحضور سعود بن عبدالله العلوي مدير إدارة السياحة وموظفي الدائرة. أتى الاحتفال عرفانا لقائد المسيرة العمانية وابتهاجا بالمناسبة الغالية. وقد ابتدأ الاحتفال بكلمة مدير دائرة السياحة سعود العلوي حيث قال: إن هذه المناسبة لعزيزة وغالية على كل عماني اليوم، وعمان تحتفل بعيد النهضة العمانية الحديثة والفرحة التي ستبقى شامخة وفوق كل المعاني.

 

تطبيقية صور

وفي الساحة المفتوحة بكلية العلوم التطبيقية بصور ، قام طلاب الكلية بعمل مجسم خاص لشعار الهيد الوطني 45 المجيد، بمشاركة أعضاء هيئة التدريس من الجاليات الأجنبية والإداريين. تخلل الاحتفال خلفيات موسيقية وطنيية، وفقرة الملابس العمانية التقليدية، حيث قام أعضاء الهيئة التدريسية غير العمانيين بتجريب الزي التقليدي العماني ؛للمشاركة بهذه الاحتفالية لما تحمله من مشاعر فياضة نابعة من قلوبهم بهذه المناسبة. وقالت الدكتورة سالمة بنت خميس المشرفية -مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية المساندة-: الثامن عشر من نوفمبر هو تاريخ خالد في الذاكرة العمانية ويوم مميز لعمان الغالية، فهو يمثل ميلاد نهضة عريقة، وفي كلية العلوم التطبيقية بصور يكون الاحتفاء بهذه المناسبة له طابعه الخاص والمميز حيث تشاركنا الفرحة عدة جاليات من شتى بقاع الأرض.  

العنقاء للطاقة

وشارك موظفو شركة العنقاء للطاقة في احتفال أقامته الشركة تجديدا للولاء لقائد النهضة المباركة، حيث نظمت الشركة احتفالا شعبيا بهذه المناسبة شمل جملة من الفنون المغناة بمشاركة فرق شعبية من الولاية. وتجدر الإشارة إلى أن الجالية الهندية في الولاية أقامت مسيرة راجلة من سوق النساء وحتى مركز فتح الخير.  كما نظمت أفرع روضات جمعية المرأة العمانية بصور جملة من الفنون الشعبية والرحلات الترفيهية لطلابها.

عن المعتصم بالله الغيلاني

من مواليد 1982 احب المطالعة في مختلف المجالات ...

شاهد أيضاً

أهالي صور يؤدون شعائر صلاة عيد الاضحى

صور –  أدى أهالي ولاية صور والنيابات التابعة لها صلاة العيد المبارك بمختلف المصليات والجوامع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*