عدم و جود سلات قمامه في منطقة السوق

نجوم واد

New Member
قبل عدة ايام و بينما كنت اتسوق في السوق شاهدت شخص يرمي علبة العصيرفي الشارع بعد ان فرغ من شربها , وطبعا لغيرتي الشديده على مدينتي توجب علي ان اتقدم بنصحه لعدم فعل هذا مجددا و توجهت اليه مباشرة و بعد السلام و التحيه سألت لماذا يرمي القمامه في الشارع فجاوبني اين تريدني ان ارميها ولا توجد سله واحده للقمامه. وفعلا بحثنا عن سله للقمامه ولم نجد.
اتذكر ان في السابق و قبل بضع سنوات كانت هناك سلات قمامه في اعمدة انارة الشارع و لم تعد كذالك
. ناقشت الموضوع مع احد العارفين بألشان المحلي و اوضح لي بأن من الاسباب التي دعت المسولين الى القيام بأزلة سلات القمامه هو ان بعض المطاعم و المقاهي كانت ترمي مخلفاتها في تلك السلات الصغيره مما يجذب اعداد هائله من الحيوانات السائبة مثل الكلاب و القطط و غيرها من الحيوانات و التي تقوم اثنا بحثها عن الطعام في تلك السلات بالعبث بالقمامه و سكبها لتتناثر و تتطاير في الشارع و المنطقه و تكون مشوهة للمنظر.
تفهمت لتلك الاسباب . و تسألت الا يوجد حل وسط بين هذا وذاك؟
من وجهة نظري يجب اعادة تلك السلات مع مراعاة وضعها في الارتفاع الكافي حتى لا تطالها الحيونات السائبه ووضع اغطيه ذاتية الانغلاق حتى لا تفوح منها الروائح او تكون عرضه لكي تتطاير بفعل الرياح او بعبث الحيوانات . وكذالك توعية اصحاب المطاعم و المحلات بضرورة رمي مخلفاتهم في حاويات القمامه الكبيرة .​
لكم الشكر و نتمنى ان تضل صور نظيفة
 
أعلى